أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 1 % -
النفط الأميركي يتراجع %5 خلال أسبوع -

اليمن.. الجيش الإماراتي يدمر مركز قيادة الحوثي في الحديدة

اليمن.. الجيش الإماراتي يدمر مركز قيادة الحوثي في الحديدة
اليمن.. الجيش الإماراتي يدمر مركز قيادة الحوثي في الحديدة

دمرت القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي، مركز قيادة لميليشيات الحوثي في مديرية الفازة بمحافظة الحديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الإثنين، أن القوات الإماراتية شنت عملية "الرعد الأحمر" وهي عملية إغارة برمائية نوعية وخاطفة على أحد مراكز القيادة والسيطرة التابعة لعناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية في "مديرية الفازة" التابعة لمحافظة الحديدة، والتى أسفرت عن تدمير مركز القيادة، والاستيلاء على عدد كبير من المعدات والوثائق التابعة للميليشيات الحوثية، بالإضافة إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى الحوثيين أثناء الاشتباك المباشر.

اقرأ أيضًا: الشرعية اليمنية تبدأ عملية تحرير «الحديدة» من المليشيات الحوثية 

تأتي هذه العملية في إطار العمليات العسكرية الوقائية التي تنفذها القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لإسناد قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والتهامية التي تشن هجوما واسعا على الحوثيين في مديريتي الجراحي وزبيد بالساحل الغربي، وللقضاء على تجمعات ميلشيات الحوثي في مختلف الأراضي اليمنية، ومنعها من زراعة الألغام البحرية.

وقال مصادر عسكرية يمنية، أمس، إن "قوات الجيش اليمني المسنودة بالتحالف العربي، تمكنت من تحرير الميناء العسكري في منطقة الحيمة التابعة لمديرية التحيتا شمالي مديرية الخوخة بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية"، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، وسط فرار وتراجع جماعي لعناصرها أمام تقدم قوات الجيش الوطني اليمني.

اقرأ أيضًا: مقتل 40 حوثيا في مواجهات مع قوات الشرعية اليمنية بالحديدة 

الخبر (اليمن.. الجيش الإماراتي يدمر مركز قيادة الحوثي في الحديدة) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأكاديمية السويدية: احتمال إرجاء جائزة نوبل للآداب لعام 2018 مجددا
التالى تسجيل كلية الملك خالد لخريجي الثانوية العامة 1439 وشروط القبول والتسجيل