(يسرائيل هيوم): مراسم نقل السفارة الأمريكية للقدس ستبدأ الرابعة عصرًا

(يسرائيل هيوم): مراسم نقل السفارة الأمريكية للقدس ستبدأ الرابعة عصرًا
(يسرائيل هيوم): مراسم نقل السفارة الأمريكية للقدس ستبدأ الرابعة عصرًا
رام الله - دنيا الوطن
نشرت صحيفة (يسرائيل هيوم)، تقارير حول الاستعدادات لتدشين السفارة الأمريكية في القدس، على الساعة الرابعة عصر اليوم، بعد خمسة أشهر من تصريح ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقرار نقل السفارة إليها.

ووسط الحديث عن "الأجواء الاحتفالية" في القدس، ومن بينها إضاءة الجسر المعلق في القدس بألوان العلم الأمريكي وزرع الزهور على صورة العلم الأمريكي في الشارع المؤدي إلى مبنى السفارة، وقيام البلدية بإضاءة رسم للعلمين الإسرائيلي والأمريكي على أسوار البلدة القديمة، وغير ذلك من استعدادات، تشير التقارير إلى رفع حالة التأهب، ونشر قوات كبيرة من الشرطة لتأمين الحدث.

وبالإضافة إلى التغطية للمراسم التي أقامها نتنياهو في وزارة الخارجية، أمس، بمشاركة الوفد الأمريكي الرسمي وسفراء عدد من الدول، احتفاء بهذا الحدث، نشرت (يسرائيل هيوم) تصريحاً أدلى به وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، خلال مراسم إحياء ذكرى الجنود القتلى في حرب الـ67 وحرب الاستنزاف، حيث قال: "إننا سنكون غداً شركاء في لحظة تاريخية، انتظرناها طوال 51 سنة، منذ يوم تحرير القدس.. أريد شكر الرئيس ترامب مرة أخرى على قراره الشجاع بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، عاصمة إسرائيل والشعب اليهودي، وعدم الاستسلام والارتياع من التهديدات والتخويف من قبل أبو مازن وحماس وحلفائهم".

كما أثنى ليبرمان على قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

وتتحدث الصحيفة عن نشر الآلاف من قوات الشرطة في القدس اليوم، تحسباً لحدوث خرق للنظام، وتكتب أن حالة التأهب ستتواصل طوال الأسبوع بمناسبة يوم النكبة وبداية شهر رمضان، وتزعم الشرطة تخوفها من تسلل الأحداث في الجبهة الشمالية وقطاع غزة إلى القدس.

كما تدعي شرطة لواء القدس تخوفها من التطرف في السلطة الفلسطينية، الذي من شأنه (تأجيج) الفلسطينيين ومحاولة تنفيذ عمليات.

وتكتب الصحف عن التحضير لافتتاح ثلاث سفارات أخرى في القدس، خلال الأيام القريبة، سفارة غواتيمالا، بعد غد، وسفارتي هندوراس وبراغواي في وقت لاحق.

وأفادت الصحف، أن كل أعضاء الوفد الأمريكي الذي وصل للمشاركة في المراسم ينتمون إلى الحزب الجمهوري، بعد فشل الإدارة بتجنيد مُشرعين من الحزب الديمقراطي، للمشاركة في الحدث.

الخبر ((يسرائيل هيوم): مراسم نقل السفارة الأمريكية للقدس ستبدأ الرابعة عصرًا) منقول من موقع (دنيا الوطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور: وصول إيفانكا وكوشنير لإسرائيل لافتتاح السفارة الأمريكية بالقدس
التالى كوريا الجنوبية: الاستثمار الأمريكي بكوريا الشمالية مقابلة نزع السلاح النووي فكرة جيدة