أخبار عاجلة
النني خارج حسابات كوبر في ودية الكويت -
سميرة سعيد تطرح دعاء «لهتني الدنيا».. فيديو -

كوشنر: المتظاهرون جزء من المشكلة وليس جزء من الحل

كوشنر: المتظاهرون جزء من المشكلة وليس جزء من الحل
كوشنر: المتظاهرون جزء من المشكلة وليس جزء من الحل

كتبت- هدى الشيمي:

أعرب جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وزوج ابنته الكُبرى ايفانكا، عن فخر وامتنانه بحضوره مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المُحتلة، اليوم الاثنين، وأكد أن بفضل هذا القرار ستكون البلدين اقوى كثيرًا.

وقال كوشنر، في كلمة القاها اليوم أمام الحضور، إن القدس تحظى بأهمية خاصة لدى الجميع لأنها هي الأرض الوحيدة في الشرق الأوسط التي يعيش فيها المسلمون والمسيحيون واليهود.

وتابع: "إسرائيل تحمي حقوق النساء وحرية الكلام، وحق كل انسان في تحقيق طموحاته، هذه هي نفس القيم الأمريكية التي توجد الدولتين، وهذه هي القيم التي جعلت إسرائيل دولة نابضة بالحياة، ومتقدمة في الزراعة والطب".

وعلق كوشنر على الاحتجاجات الفلسطينية على طول الخط الحدودي مع قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 40 فلسطينًا، وقال إن "هؤلاء الذين يديرون الاحتجاجات هم جزء من المشكلة وليس جزء من الحل".

وأكد المسؤول الأمريكي أن بلاده مستعدة لدعم اتفاق السلام بأي طريقة ممكنة، لأنها تدرك الحساسية بشأن القدس التي تعني للكثيرين.

وتحدث كوشنر عن أصوله اليهودية قائلا: "وأنا أمريكي فخور وحفيد أحد الناجين من ضحايا الهولوكوست، فجدي تمكن من الهروب من المذابح والذهاب إلى روسيا البيضاء، ثم انتقل إلى أمريكا لبدء حياته في حرية. واحتفظ في مكتبي في البيت الأبيض بصورة لهما لاتذكر دائما".

الخبر (كوشنر: المتظاهرون جزء من المشكلة وليس جزء من الحل) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقيع مذكرة تفاهم بين "التجارة" و"ABB" لتطوير التعليم الفني
التالى ارتفاع جديد للدولار أمام الجنيه في البنوك مع نهاية التعاملات