أخبار عاجلة
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-

الرئيس الفلسطيني يدين "المجازر" في غزة ويصف السفارة الأمريكية "بالبؤرة الاستيطانية في القدس"

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين "المجازر" في قطاع غزة، بعد مقتل 52 فلسطينيا على الأقل برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات دامية قرب السياج الأمني على حدود قطاع غزة، تزامنت مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية المحتلة. واعتبر عباس أن الولايات المتحدة قد تخلت عن دورها كوسيط في الشرق الأوسط.

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين في اجتماع للقيادة الفلسطينية في مدينة رام الله أن الولايات المتحدة الأمريكية "لم تعد وسيطا" في الشرق الأوسط بعد تنفيذ وعد الرئيس دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وأدان عباس "المجازر" في قطاع غزة، بعد مقتل 52 فلسطينيا على الأقل برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات دامية قرب السياج الأمني، تزامنت مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وفجاءت في إطار مظاهرات "مسيرة العودة الكبرى" التي بدأت في 30 مارس/آذار.

وأعلن عباس في بدء الاجتماع أن السفارة الأمريكية الجديدة عبارة عن "بؤرة استيطانية أمريكية في القدس الشرقية". وتابع "إذا كان ولا بد، فنحن لن نقبل إلا بوساطة دولية تأتي من خلال مؤتمر دولي بعدد من دول العالم وليس بدولة واحدة على الإطلاق".

وأكد عباس أن الفلسطينيين لن يقبلوا بأي اقتراح أمريكي "لن نقبل منهم ولن نسمع منهم حتى لو جاؤوا بأحسن من هذا. وحدهم لن نسمع منهم أي صفقة أو حديث سياسي على الإطلاق. هذه سياستنا ونحن متمسكون بهذه السياسة".

ودعا عباس إلى تنكيس الأعلام لمدة 3 أيام حدادا على القتلى، بالإضافة إلى إضراب الثلاثاء لمرور 70 عاما على النكبة. وتم تهجير أكثر من 760 ألف فلسطيني من أراضيهم فيما صار يعرف لاحقا باسم "النكبة".

ودشنت الولايات المتحدة رسميا سفارتها في مدينة القدس الاثنين في خطوة مثيرة للجدل في حفل تضمن كلمة مصورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

فرانس24/ أ ف ب

 

نشرت في : 14/05/2018

  • الشرق الأوسط

    الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع في غزة بعد مقتل 16 فلسطينيا وجرح المئات في ذكرى "يوم الأرض"

    للمزيد

  • الشرق الأوسط

    غزة: مواجهات عنيفة في "مسيرة العودة" تزامنا مع الذكرى 42 ليوم الأرض

    للمزيد

  • الشرق الأوسط

    الجيش الإسرائيلي سينشر قناصة على الحدود قبل مسيرة العودة في غزة

    للمزيد

كل الأخبار

دوري أبطال آسيا: بونجاح يقود السد الى ربع النهائي على حساب الأهلي

للمزيد

ميلانيا ترامب خضعت لعملية جراحية في الكلى

للمزيد

تعيين روبرتو مانشيني رسميا مدربا للمنتخب الايطالي

للمزيد

الرئيس الصربي يعتبر كوسوفو "العقبة" الرئيسية امام انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي

للمزيد

كل الأخبار

الخبر (الرئيس الفلسطيني يدين "المجازر" في غزة ويصف السفارة الأمريكية "بالبؤرة الاستيطانية في القدس") منقول من موقع (فرانس 24 )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دولة الكويت تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع في غزة
التالى المستشفى الإسلامي في عمّان ينفذ برنامج تدريبي للاعتمادية الكندية