ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عالمية - اليوم.. اليونسكو يختار مديره العام

 

 

أخبار عالمية - اليوم.. اليونسكو يختار مديره العام
أخبار عالمية - اليوم.. اليونسكو يختار مديره العام

أخبار عالمية - اليوم.. اليونسكو يختار مديره العام
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:32 مساءً

الواقع اون لاين - تنطلق مساء اليوم فى باريس مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عملية انتخاب مدير عام جديد لليونسكو خلفا للبلغارية ايرينا بوكوفا فى جلسة خاصة تبدأ الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت القاهرة.
وتواجه مرشحة مصر الوزيرة السابقة مشيرة خطاب ستة مرشحين اخرين من أذربيجان بولاد أوجلو، ومرشح فيتنام، فام سان شاو ومرشح الصين كيان تانجو من لبنان فيرا خورى وقطر حمد الكوارى.
ويعد وجود أكثر من مرشح عربى عامل مؤثر فى تفتيت الاصوات وصعوبة توحيد وحشد الموقف العربى وراء مرشح واحد، فيما تأتى اودرى ازولاى مرشحة فرنسا فى مقدمة المتنافسين مع خطاب لنيل أعلى منصب فى اليونسكو التى تأسست عام ١٩٤٦ ومقرها باريس حسب مصدر مصرى قريب من حملة خطاب بباريس.
كما انعكست الازمة الخليجية بمقاطعة أربع دول عربية هى مصر والبحرين والسعودية والامارات لقطر التى لديها مرشح على حملة الترويج لخطاب، واتهام قطر بالعمل ضد مرشح مصر، وهو ما افصح عنه وزير الخارجية سامح شكرى لبعض وسائل الاعلام خلال تواجده فى باريس، إلا أن المصدر قال إن ما يجعل المنافسة قوية بين خطاب وازولاى يرجع إلى ارتباط الدول الفرانكفونية بباريس، وهو ما سيكون له بالغ الأثر على تأييد مرشحتها.
وقال المصدر لـ«الشروق» فى تصريحات عبر الهاتف إن لقاء وزير الخارجية سامح شكرى مع المجموعة الافريقية الاعضاء فى المكتب التنفيذى واتصالاته مع بعض الدول الاوروبية يجعل خطاب منافسا قويا أمام المرشحة الفرنسية، مرجحا وصولهما للتصفيات النهائية عبر خمس جولات للاقتراع على مدى ثلاثة أيام اذا لم يتم حسمها من الجولة الأولى، وهو أمر مستبعد، حسب المصدر.
وأوضح أن الفائز سيعلن عنه يوم الجمعة الموافق ١٣ أكتوبرالحالى، وفق لوائح اليونسكو بعد اقتراع يمثل ٥٨ صوتا يمثلون اعضاء المجلس التنفيذى عبر ست مجموعات جغرافية كبرى من بينها ١٧ دولة افريقية، وشرق أوروبا وغرب أوروبا وامريكا والدول الاسيوية ودول الكاريبى واللاتينية عبر اقتراع سرى لرفع الحرج فى عملية التصويت.
وقال المصدر ان الاتصالات والزيارة التى قام بها وزير الخارجية سامح شكرى لباريس لدعم خطاب ولقاءاته بباريس مع المندوبين الدائمين للسعودية والإمارات والبحرين ورئيس المفوضية الإفريقية قبل ساعات من بدء عملية الاقتراع التى قد تستمر ثلاثة ايام كان لها اثر كبير فى كسب تأييد بعض الدول الافريقية والاوروبية لمرشحة مصر وافريقيا.
يذكر أن اليونسكو تناوب على رئاستها عشرة مدراء من بلغاريا واليابان واسبانيا والسنغال وفرنسا وايطاليا وبريطانيا وامريكا والمكسيك.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عالمية - اليوم.. اليونسكو يختار مديره العام و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عالمية - اليوم.. اليونسكو يختار مديره العام تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عالمية - اليوم.. اليونسكو يختار مديره العام و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - 6 قتلى بحادث دهس قرب نصب هجمات سبتمبر في نيويورك

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا