ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حدث الان - “التجاري”: فرص غير مستغلة في قطاع صادرات “آسيان”

 

 

حدث الان - “التجاري”: فرص غير مستغلة في قطاع صادرات “آسيان”
حدث الان - “التجاري”: فرص غير مستغلة في قطاع صادرات “آسيان”

حدث الان - “التجاري”: فرص غير مستغلة في قطاع صادرات “آسيان”
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 07:27 صباحاً

أخبار أون لاين - الدوحة – بزنس كلاس:

ألقى الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري السيد جوزيف أبراهام كلمة في ندوة بعنوان «التجارة والاستثمار» ضمن اجتماع مجموعة «آسيان» في الدوحة، سلّط فيها الضوء على الفرص غير المستغلّة في قطاع صادرات دول مجموعة «آسيان» إلى قطر.
والجدير بالذكر أن هذه الندوة هي الأولى التي يتم تنظيمها لدول مجموعة جنوب شرق آسيا (آسيان)، وتركّز على الإمكانيات الاقتصادية والاستثمارية للدول السبع الأعضاء في المجموعة وعلى تعزيز العلاقات التجارية مع قطر.
وعقدت الندوة في إطار الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس مجموعة «آسيان»، بمشاركة الدول السبع الأعضاء في المجموعة والتي تضم إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين وتايلاند وفيتنام وبروناى للترويج لأعمالها وثقافاتها.
علاقات
ويُذكر أن السيد أبراهام أشار إلى العلاقات التجارية القوية المتبادلة بين دولة قطر ودول مجموعة «آسيان»؛ إذ إن هذه المجموعة من أكبر الشركاء التجاريين لدولة قطر بصادرات بلغت قيمتها الإجمالية 8.2 مليار دولار أميركي في عام 2016، كما أن لهذه الدول جاليات كبيرة تقيم في قطر التي لديها العديد من الاستثمارات في تلك المنطقة مثل محطة نبراس لتوليد الكهرباء التي تعمل بالغاز الطبيعي بإندونيسيا، إضافة إلى دور مطار حمد الدولي وميناء حمد في تشكيل حلقات وصل فاعلة مع دول المجموعة.
وفي معرض حديثه، ذكر السيد أبراهام أن مقابل كل دولار أميركي من الصادرات القطرية لمجموعة «آسيان»، فإن الواردات القطرية من المجموعة تعادل 23 سنتاً، وهذا المعدل الذي يقارب 1:4 يدل على الفرص الاستثمارية الكبيرة غير المستغلة المتاحة مع هذه المجموعة. وقد ساعد الحصار الاقتصادي على تعزيز فرص النمو الخاصة بالصادرات الرئيسية من المجموعة لدولة قطر، بما في ذلك منتجات الغذاء الحلال، والمنتجات الزراعية، ومنتجات الورق ومواد البناء بالإضافة إلى المنتجات الكهربائية. ونوّه السيد أبراهام بأن دول الآسيان لديها العديد من قطاعات الخدمات المتطورة والتي يمكن أن تقدم الكثير لقطر؛ إذ تتمتع كل من سنغافورة وماليزيا باحتضان جامعات من الدرجة الأولى والتي يمكن أن تكون وجهة دراسية بديلة لأوروبا أو الولايات المتحدة الأميركية بالنسبة للطلاب القطريين. كما أن ماليزيا وتايلاند على رأس قائمة الوجهات السياحية بالنسبة للشعب القطري، فضلاً عن كون سنغافورة تُصنَّف ضمن أفضل الوجهات التي تتيح السياحة العلاجية على مستوى العالم. وأشار إلى أن سنغافورة لديها 3 من أكبر 100 شركة معمارية على المستوى العالمي.
تنوع
وضمن حديثه عن مسيرة دولة قطر نحو التنوع الاقتصادي، أوضح السيد أبراهام أن هناك العديد من الفرص المتاحة لدول «آسيان» لإبرام شراكات مع القطاع الخاص القطري تحت مظلة استراتيجية التنمية الوطنية 2017-2022، والتي توفّر محفّزات حكومية للاستثمار وتخصيص مليارات الدولارات لمشاريع في قطاعات التعليم والصحة والدعم اللوجستي والصناعة والرياضة والأغذية والسياحة وكذلك الإنشاءات.
وفي ختام كلمته، أشار السيد أبراهام إلى أنه يمكن تحقيق النمو في صادرات مجموعة «آسيان» إلى قطر من خلال رفع مستوى التوعية بهذه الفرص، كما شجّع على التعاون الفعّال ما بين الجهات الاقتصادية في قطر ومجموعة «آسيان» عبر فعاليات تواصل مستهدفة، ووفود التبادل التجاري والاتصالات التي تسلّط الضوء على الفرص المتوفرة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حدث الان - “التجاري”: فرص غير مستغلة في قطاع صادرات “آسيان” و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حدث الان - “التجاري”: فرص غير مستغلة في قطاع صادرات “آسيان” تم نقلة لك من موقع بزنس كلاس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حدث الان - “التجاري”: فرص غير مستغلة في قطاع صادرات “آسيان” و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بزنس كلاس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حدث الان - كيف نجحت قطر للمواد الأولية بكسر طوق الحصار
التالى حدث الان - غرفة قطر: الأمن الغذائي .. مستتب!

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا