ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حدث الان - الاتصالات: إحذروا المكالمات المشبوهة

 

 

حدث الان - الاتصالات: إحذروا المكالمات المشبوهة
حدث الان - الاتصالات: إحذروا المكالمات المشبوهة

حدث الان - الاتصالات: إحذروا المكالمات المشبوهة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 07:27 صباحاً

أخبار أون لاين - الدوحة – بزنس كلاس:

حذرت هيئة تنظيم الاتصالات من ظاهرة المكالمات المشبوهة، والتي ارتفع نشاطها خلال الفترة الأخيرة، حيث يتقدم متصل من رقم دولي بخبر فوز المتلقي بجائزة مالية كبيرة من أحد مزودي خدمات الاتصالات المحلية، بعد اختيار رقمه في قرعة عامة.
ويسعى المتصل إلى معرفة رقم الحساب البنكي للفائز المزعوم، وجميع التفاصيل الخاصة بذلك الحساب، لكي يقوم بتحويل الجائزة المالية إليهم.
وفي هذا السياق، قالت السيدة أمل سالم الهناوي -مدير إدارة شؤون المستهلكين بالهيئة – لـ «العرب»: «انطلاقًا من حرص هيئة تنظيم الاتصالات على حماية مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر، فإن الهيئة تنبه المستهلكين في حال تلقيهم لمكالمات مشبوهة من أي شخص يتصل من أرقام دولية، أو عبر برامج الاتصال -مثل «واتس آب»، و»إيمو»، و»فايبر»، وغيرها- ويدعي أنه موظف لدى مقدم خدمة الاتصالات الخاص بهم، ويطلب منهم الحصول على بيانات شخصية، أو تفاصيل مالية، أو كود التفعيل، أو الرقم السري، أو يخبرهم أنهم قد فازوا بجائزة من مقدم الخدمة، فإن عليهم أن يكونوا حذرين، ويحرصوا على عدم التجاوب مع المتصل، وإنهاء المكالمة على الفور، والعمل على حظر الرقم، والتواصل مع مقدم خدمة الاتصالات الخاص بهم لإبلاغهم بالأمر، والتأكد من صحة هذه المكالمة».
الخط الأرضي
وأضافت: «بشكل عام، فإن مقدمي خدمات الاتصالات يتصلون مع عملائهم من خط أرضي محلي، ولن يطلبوا منهم أي معلومات شخصية أو مالية عبر الهاتف». وتقدمت الهيئة بعدد من النصائح لمتابعيها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالقول: «لقد ربحت جائزة من مقدم خدمة الاتصالات» قبل أن تتجاوب مع الأمر، احرص على التأكد من صحة المعلومة، من خلال التواصل مباشرة مع مقدم خدمة الاتصالات الخاص بك». وأضافت الهيئة: «إن تلقيت مكالمة مشبوهة من شخص يدعي أنه موظف لدى مقدم خدمة الاتصالات الخاص بك، عليك التواصل مع مقدم الخدمة، والتأكد من صحة هذه المكالمة، قبل مشاركة أي بيانات خاصة بك». وقالت الهيئة متوجهة لمستخدمي الاتصالات: «مقدم خدمة الاتصالات لن يطلب منك أن تعطيه رمز التفعيل أو الرقم السري، لذا، لا تقم بمشاركة مثل هذه المعلومات مع أي شخص يدعي أنه موظف لدى مقدم خدمة الاتصالات الخاص بك».
وفي السياق ذاته، أقبل عدد من البنوك والمصارف على توعية عملائهم، وتحذيرهم من إمكانية بلوغهم مكالمات مشبوهة، تطلب منهم الإفصاح عن بيانات حساباتهم البنكية أو بياناتهم الشخصية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حدث الان - الاتصالات: إحذروا المكالمات المشبوهة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حدث الان - الاتصالات: إحذروا المكالمات المشبوهة تم نقلة لك من موقع بزنس كلاس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حدث الان - الاتصالات: إحذروا المكالمات المشبوهة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بزنس كلاس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار عالمية - مطربة لبنانية شهيرة تعتنق الإسلام في حفل زواج بالسعودية
التالى حدث الان - العالم أصدر صكوكاً بـ 197 مليون دولار خلال 2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا