ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

الاستخبارات الأمريكية تمنح ولي العهد السعودي ميدالية

 

 

الاستخبارات الأمريكية تمنح ولي العهد السعودي ميدالية
الاستخبارات الأمريكية تمنح ولي العهد السعودي ميدالية

تشاهد - الاستخبارات الأمريكية تمنح ولي العهد السعودي ميدالية
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 12:41 مساءً

اخبار اون لاين - سلم مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) الجديد مايك بومبيو مساء اول ايام الاسبوع، ولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف ميدالية تمنحها الوكالة تقديرا "للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب"، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأوضحت الوكالة، أن بومبيو الذي يقوم بأول جولة له منذ توليه مهامه في يناير، سلم الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز (57 عاما) وزير الداخلية منذ 2012، الميدالية مساء اول ايام الاسبوع، في الرياض.

وكان الأمير محمد بن نايف قاد بصفته نائبا لوزير الداخلية مكافحة تنظيم القاعدة الذي نفذ عددا من الهجمات في السعودية بين 2003 و2007 أدت إلى سقوط قتلى. وقد نجا في 2009 من هجوم انتحاري للتنظيم، لكنه أصيب بجروح طفيفة.

وقالت الوكالة إن بومبيو سلم الأمير محمد بن نايف "ميدالية جورج تينيت التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب ونظير إسهامات سموه غير المحدودة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين".

وأضافت أن تسليم الميدالية تم بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتحمل الجائزة اسم جورج تينيت رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية من 1996 إلى 2004.

ونقلت الوكالة عن الأمير محمد بن نايف بعد تسلمه الميدالية "تقديره لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية على تكريمه".

وأكد ولي العهد السعودي، أن "علاقتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية علاقة تاريخية استراتيجية ولن ينجح من يحاول أن يزرع إسفينا بين السعودية وأمريكا".

وتؤكد هذه الخطوة مجددا متانة التحالف بين الرياض وواشنطن منذ تنصيب الرئيس دونالد ترامب.

وكانت العلاقات بين البلدين شهدت بعض الفتور خلال ولايتي الرئيس باراك أوباما الذي تأخذ عليه المملكة حذره في سوريا وسياسته حيال طهران التي اعتبرت مؤيدة لإيران.

وذكرت الوكالة، أن الأمير محمد وبومبيو بحثا خلال اللقاء في "عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصة ما يتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية خاصة محاربة الإرهاب".

ونقلت الوكالة عن ولي العهد قوله إن "محاربة الإرهاب مسؤولية دولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود الدولية على جميع الأصعدة لمواجهته أمنيا وفكريا وماليا وإعلاميا وعسكريا والتعاون وفقا لقواعد القانون الدولي والمبادىء التي قامت عليها الأمم المتحدة، وفي مقدمتها مبدأ المساواة في السيادة".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - الاستخبارات الأمريكية تمنح ولي العهد السعودي ميدالية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - الاستخبارات الأمريكية تمنح ولي العهد السعودي ميدالية تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر الاستخبارات الأمريكية تمنح ولي العهد السعودي ميدالية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار العالم - اتفاق سعودي إندونيسي على محاربة «داعش».. لماذا؟