أقتصاد قطر - Facebook -
أقتصاد قطر - Twitter -
ست البيت - طريقة تحضير مطبق الشاورما -
تكنولوجيا - أول روبوت في العالم يتحدث العربية -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عالمية - كيف بث الإرهابيون «الرعب» في قلب أوروبا دون أسلحة؟

 

 

أخبار عالمية - كيف بث الإرهابيون «الرعب» في قلب أوروبا دون أسلحة؟
أخبار عالمية - كيف بث الإرهابيون «الرعب» في قلب أوروبا دون أسلحة؟

أخبار عالمية - كيف بث الإرهابيون «الرعب» في قلب أوروبا دون أسلحة؟
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 04:56 صباحاً

الواقع اون لاين - أصبحت عمليات الدهس والطعن، أسلوب متبع في العديد من الهجمات الانتقامية، وأصبحت السيارات والشاحنات والأسلحة البيضاء الخفيفة هي الأداة والسلاح الجديد لكل شخص له أي ميول لتنفيذ هجمة انتقامية أو هجمة إرهابية.

ووفقًا لتقرير الشرطة الأوروبية «يوروبول»، بشأن تطورات الإرهاب في أوروبا، قُتل 151 شخصًا، وأصيب 350 آخرون بجروح جراء اعتداءات إرهابية فردية بدول أوروبية، في عام 2015، كما أصيب 8 أشخاص جراء عملية طعن وقعت صباح أمس وسط مدينة سورغوت شرق روسيا، قبل أن تتمكن الشرطة من تصفية المهاجم، حسبما نقلت وكالة تاس عن مصادر أمنية.

وأعلنت وسائل إعلام إسبانية، أن سيارة دهست عددًا من المارة في برشلونة، ما أدى إلى وقوع 13 قتيلًا، على الأقل وحوالي 100 مصاب.

ونرصد لكم في هذا التقرير مجموعة من حوادث الدهس والطعن التي حدثت بدوافع إرهابية أو انتقامية في أنحاء أوروبا:

في 25 يونيو 2017

أصيب 6 أشخاص بينهم طفلان، الان هذا "اليوم"، إثر اصطدام سيارة بمسلمين يحتفلون بعيد الفطر خارج مركز رياضي فى مدينة نيوكاسل البريطانية، وقد تم اعتقال سيدة على خلفية هذا الحادث.

في 19 يونيو 2017

عاش مسلمو لندن ليلة دامية، بعد أن وقع حادث دهس المصلين أثناء خروجهم من مسجد داخل دار الرعاية الإسلامية قرب مسجد فينسبري بارك بمنطقة أيزلينجتون شمال لندن، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين، وتم القبض على سائق السيارة الذي نفذ العملية.

في -*4 يونيو 2017

قاد مهاجمون متشددون شاحنة بسرعة كبيرة ودهسوا مارة على جسر لندن قبل أن يطعنوا آخرين فى شوارع قريبة، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين، قبل أن تقتل قوات الامن المهاجمين المفترضين الثلاثة.

في 7 أبريل 2017

قام مواطن أوزبكي، بسرقة سيارة ودَهَسَ مجموعة من المشاة وسط العاصمة السويدية ستوكهولم، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص من بين المارة وجرح 15 آخرين، كما ربطت الشرطة الحادث حادث إرهابي.

في 22 مارس 2017

شهدت العاصمة البريطانية لندن حادث دهس، أعلى كوبري وستمنستر، بالقرب من البرلمان، وراح ضحيتها 5 قتلى وما لا يقل عن 20 جريحًا، وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي خالد مسعود.

10 مارس 2017

أعلن الدولة الاسـلامية داعـش مسؤوليته عن الهجوم الذي نفذه لاجئ أفغاني مسلح بفأس في إحدى قطارات ألمانيا، ليصبح رقمًا فى القائمة الطويلة للأعمال الإرهابية التي نفذتها مجموعات وتنظيمات إرهابية.

 

19 ديسمبر 2016، قام أنيس العامري، بتنفيذ عملية دهس في سوق مزدحمة أثناء احتفالا أعياد الميلاد وسط برلين، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة 50 آخرين.


 

في 14 يوليو 2016، عندما نفذ التونسي محمد سلمان لحويّج بوهلال، هجومًا في 14 يوليو 2016 بمدينة نيس الفرنسية ما أسفر عن مقتل 84 شخصًا وجرح أكثر من 100، من المحتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني الفرنسي، وعثرت أجهزة الأمن على أسلحة وذخائر داخل الشاحنة التي نفذت العملية.


 

20 مايو 2016: أصيبت 4 نساء فى عملية طعن، نفّذها رجل فى وسط لندن بعد ساعات فقط من إخلاء قوات الامن سبيله.

 

5 ديسمبر

هاجم رجل ركاب قطار الأنفاق بسكين، في محطة ليتونستون شرقي لندن. وصاح محيي الدين ماير: "هذا من أجل أخوتي في سوريا. سأسفك دماءكم"، وذلك قبل أن تتم السيطرة عليه في نهاية الأمر.

وحُكم على ماير، الذي عاني سابقا من اضطراب عقلي، بالسجن مدى الحياة. وقال القاضي خلال المحاكمة إن ماير مدفوع بـ"التطرف الإسلامي".

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عالمية - كيف بث الإرهابيون «الرعب» في قلب أوروبا دون أسلحة؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عالمية - كيف بث الإرهابيون «الرعب» في قلب أوروبا دون أسلحة؟ تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عالمية - كيف بث الإرهابيون «الرعب» في قلب أوروبا دون أسلحة؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اخبار عالمية - والدة شهيد مصري: برنامج خادم الحرمين حقق أمنيتي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا