ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عالمية - صحف السعودية: بن سلمان بفرنسا.. والقيمة المضافة تقلص كماليات المواطنين

أخبار عالمية - صحف السعودية: بن سلمان بفرنسا.. والقيمة المضافة تقلص كماليات المواطنين
أخبار عالمية - صحف السعودية: بن سلمان بفرنسا.. والقيمة المضافة تقلص كماليات المواطنين

أخبار عالمية - صحف السعودية: بن سلمان بفرنسا.. والقيمة المضافة تقلص كماليات المواطنين
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 8 أبريل 2018 12:21 مساءً

الواقع اون لاين - أبرزت صحف السعودية الصادرة صباح الان هذا "اليوم" الأحد 8 أبريل، مغادرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الولايات المتحدة الأمريكية بعد زيارة استغرقت 3 أسابيع، وتوجهه إلى فرنسا، كما تناولت الصحف العديد من القضايا والموضوعات المختلفة.

تحت عنوان "محمد بن سلمان في باريس الان هذا "اليوم""، ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الأمير محمد بن سلمان يصل إلى باريس الان هذا "اليوم"، في زيارة تمتد حتى يوم الثلاثاء، حيث سيستقبله الرئيس إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، وسيكون اللقاء فرصة للإعلان عن "الشراكة الاستراتيجية الجديدة" التي سيطلقها البلدان، كما سيوقع الجانبان اتفاقيات اقتصادية وثقافية وعلمية.

الشرق الأوسط

وأوضحت "الشرق الأوسط"، أن الأمير بن سلمان يصل إلى باريس، محطته الرابعة في جولته العالمية، قادماً من الولايات المتحدة التي أمضى فيها نحو 3 أسابيع واختتمها بمدينة هيوستن، حيث زار الرئيسين السابقين جورج بوش الأب وجورج بوش الإبن ووزير الخارجية السابق جيمس بيكر وذلك في منزل بوش الأب حيث أقيمت مأدبة غداء احتفاء بزيارة ولي العهد. والتقى الأمير محمد بن سلمان في هيوستن عمدتها سيلفستر تيرنر، إلى جانب مسؤولين أميركيين في مجال النفط والبتروكيماويات.

كما أبرزت صحيفة "الرياض" بيان الديوان الملكي الصادر حول مغادرة ولي العهد إلى فرنسا في زيارة رسمية، وجاء فيه "بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود واستجابة للدعوة المقدمة من حكومة الجمهورية الفرنسية، غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع هذا الان هذا "اليوم" اول ايام الاسبوع 21 / 7 / 1439هـ 7 / 4 / 2018م إلى الجمهورية الفرنسية في زيارة رسمية، يلتقي خلالها رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، وعدداً من المسؤولين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك".

كما أشارت "الرياض"، أن السفير الفرنسي لدى المملكة، فرانسوا غوييت، غادر إلى باريس للمشاركة في برامج ولي العهد، وسيحضر الدكتور خالد العنقري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا ضمن الوفد السعودي.
وقال مسؤول من البعثة، نقلاً عن بيان الرئاسة السعودي في باريس، لـ "الرياض ديلي"، إن فرنسا ترغب في "تعاون جديد" تماشياً مع أهداف الرؤية السعودية 2030.

الرياض

وبالانتقال إلى الشأن الاقتصادي، ذكرت صحيفة "الوطن" أن ضريبة القيمة المضافة قلصت كماليات السعوديين، حيث أجمع اقتصاديون على أن ضريبة القيمة المضافة أسهمت في تعديل السلوكيات الشرائية للمستهلك السعودي، من بينها تقليص الكماليات والاقتصار على السلع الأساسية، في وقت شهدت مشتريات نقاط البيع على مدى شهرين انخفاضا، وتصدرت قطاعات التعليم والملابس والاتصالات أبرز الأقسام التي شهدت ذلك الانخفاض.
ونوهت "الوطن"، أن ضريبة القيمة المضافة أعادت تحديد مستويات الشراء لدى الأسر في المملكة، وعدلت من سلوكيات شرائية كانت رائجة، حيث شهدت مشتريات نقاط البيع على مدى شهرين انخفاضا في مستوى المشتريات بلغ في فبراير الماضي نحو مليار ريال، وبنسبة انخفاض بلغت 6.4% عن شهر يناير الذي شهد هو الآخر انخفاضا عن الشهر السابق له. 

الوطن -القيمة المضافة

"الشرق الأوسط" سلطت الضوء على اختتام المرحلة الثانية من مناورات "درع الخليج المشترك 1" في المنطقة الشرقية بالسعودية، بمشاركة قوات عسكرية من 24 دولة شقيقة وصديقة، شملت قوات برية وبحرية وجوية وقوات للدفاع الجوي وقوات خاصة، بالإضافة إلى قوات أمنية وعسكرية سعودية من وزارتي الحرس الوطني والداخلية.
ويهدف التمرين إلى تعزيز الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، ويأتي ضمن الاستراتيجية الشاملة لوزارة الدفاع بالمملكة، ويصنف كأحد أكبر عمليات الحشد لقوات عسكرية بالمنطقة، مثل عملية "عاصفة الصحراء" والمناورات العسكرية"رعد الشمال" التي أجريت في مارس عام 2016، بحفر الباطن السعودية.

كما ذكرت صحيفة "المواطن"، أن هذا التمرين العسكري يُعد الأضخم في المنطقة على الإطلاق، سواء من ناحية عدد القوات المشاركة، أو نوعية الأسلحة المستخدمة، والخطط العسكرية المنفـّذة.

مناورات
واستهدف التمرين إظهار قوة التخطيط العسكري السعودي، والقدرة الفائقة على إدارة العمليات الحربية، واستخدام أحدث تقنيات التسليح، والنظم العسكرية العالمية للدول المشاركة، الذي تتصدر أربع دول منها التصنيف العالمي ضمن قائمة أقوى عشرة جيوش في العالم في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عالمية - صحف السعودية: بن سلمان بفرنسا.. والقيمة المضافة تقلص كماليات المواطنين و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عالمية - صحف السعودية: بن سلمان بفرنسا.. والقيمة المضافة تقلص كماليات المواطنين تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عالمية - صحف السعودية: بن سلمان بفرنسا.. والقيمة المضافة تقلص كماليات المواطنين و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عالمية - إيران: شباب فلسطين حولوا المشروع السعودي إلى سراب
التالى أخبار عالمية - عريقات: ما نسمعه عن علاقة إسرائيل بدول عربية بالونات اختبار

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا