أخبار عاجلة
توتنام ينضم للمهتمين بضم حجازي -

وزير الأوقاف ينفى إغلاق مكاتب تحفيظ القرآن الكريم

وزير الأوقاف ينفى إغلاق مكاتب تحفيظ القرآن الكريم
وزير الأوقاف ينفى إغلاق مكاتب تحفيظ القرآن الكريم

نفى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إغلاق الوزارة مكاتب تحفيظ القرآن الكريم «الكتاتيب»، مشيرا إلى أن عدد المكاتب المعتمدة من الوزارة والتابعة لها ارتفع خلال الأربع سنوات الأخيرة إلى أكثر من 200%، حيث زاد العدد من نحو 750 إلى 2286 كتابًا، إضافة إلى افتتاح 638 مدرسة قرآنية.

وأوضح وزير الأوقاف، في بيان اليوم الجمعة، أن كل مدرسة قرآنية تضم محفظين، إضافة إلى كتاتيب بالمساجد الكبرى الأمر الذي تشهده الوزارة لأول مرة في تاريخها ويلاقي إقبالا كبيرا، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف الوصول إلى ١٥٠٠ مدرسة قرآنية بنهاية العام الجاري، كما أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة التضامن الاجتماعي لتقنين أوضاع مكاتب تحفيظ القرآن الكريم التابعة لبعض الجمعيات الأهلية.

وشدد الوزير على عدم السماح لفلول وعناصر الجماعات المتطرفة والمتشددة بعمل "غسيل مخ" مبكّر للأطفال تحت ستار تحفيظ القرآن الكريم الذي يجب أن نصونه من أن تتاجر به الجماعات المتطرفة.

كما نفى الوزير ادعاءات الجماعات الإرهابية بامتناع الوزارة عن فرش 200 مسجد تم بناؤها بالجهود الذاتية، واصفا ذلك بأنه محض كذب وافتراء، مؤكدا أن الوزارة تولي اهتماما ودعما وتشجيعا كبيرا لكل ما يتصل بالجهود الذاتية سواء في إحلال وتجديد المساجد أو صيانتها.

وأشار الوزير إلى الاستعداد الجاد والتام والمبكر لكل ما يتصل بشئون شهر رمضان الكريم، وبخاصة الملتقيات الفكرية وتنظيم الاعتكاف.

الخبر (وزير الأوقاف ينفى إغلاق مكاتب تحفيظ القرآن الكريم) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا ترفع أسعار الغرف الفندقية قبل المونديال إلى 100%
التالى هيئة تنشيط السياحة توجه قياداتها بعدم التعامل مع الإعلام