ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

اخبار عالمية - فلكية جدة: بداية عودة «نجوم الجوزاء» لسماء السعودية

 

 

اخبار عالمية - فلكية جدة: بداية عودة «نجوم الجوزاء» لسماء السعودية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 10:04 صباحاً

الواقع اون لاين - قال رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد ابو زاهرة ان مجموعة نجوم الجبار أو الصياد أو كما تعرف عند العرب “الجوزاء” والتي تعتبر من أبسط المجموعات النجمية التي يمكن التعرف عليها بسهولة اصبحت تشرق بساعات قبل منتصف الليل اواخر نوفمبر ومطلع ديسمبر وسوف ترصد بسماء السعودية والمنطقة العربية لعدة اشهر مقبلة.

وكما سيظهر للعين المجردة فإن نجوم الجوزاء ستكون مستلقيه على جانبها وتشير الى الاعلى عند بداية ارتفاعها في السماء نحو الأفق الشرقي ويعتبر أكثر جزء ملاحظا في هذه المجموعة النجمية المسمى “الحزام” وهو عبارة عن ثلاثة نجوم متوسطة اللمعان في خط ظاهري قصير ويمكن ملاحظة المع نجمين في هذه المجموعة النجمية ” منكب الجوزاء” و ” رجل الجبار”.

وبتقدم ساعات الليل ونتيجة لدوران الأرض حول نفسها سترتفع نجوم الجوزاء أعلى السماء وسوف تصل هذه النجوم الى أعلى نقطة في السماء بعد منتصف الليل حسب التوقيت المحلي في هذا التوقيت من السنه.

ومثل جميع النجوم فإن نجوم الجوزاء تشرق مبكرة بأربع دقائق كل يوم أو حوالي ساعتان مبكره كل شهر لذلك إذا رصدت نجوم الجوزاء حاليا بالأفق الشرقي عند الساعة 9 مساء سترصد في نفس المكان من السماء بعد حوالي شهر من الان عند الساعة 7 مساء.

واذا رصدت باتجاه الافق الجنوبي عند الساعة 1:30 بعد منتصف الليل حاليا ستكون في نفس الموقع عند الساعة 11:30 مساء أواخر ديسمبر القادم.

ويرجع السبب في تغير موقع نجوم الجوزاء وبقية النجوم الى دوران الأرض حول الشمس فمع تقدم الأرض في مدارها فإن منظر النجوم بالنسبة لنا ينحرف ويتغير .

فلكية جدة: بداية عودة «نجوم الجوزاء» لسماء السعودية

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - اخبار عالمية - فلكية جدة: بداية عودة «نجوم الجوزاء» لسماء السعودية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - اخبار عالمية - فلكية جدة: بداية عودة «نجوم الجوزاء» لسماء السعودية تم نقلة لك من موقع الوئام و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر اخبار عالمية - فلكية جدة: بداية عودة «نجوم الجوزاء» لسماء السعودية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوئام و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - إصابة 21 فلسطيني بتجدد المواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة
التالى أخبار عالمية - استثمارات فرنسية في قطاع السيارات في المغرب بقيمة مليار يورو

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا