أخبار عاجلة
"ناسا" تنشر صورا مذهلة للـ"قمر الغامض" -
الإمارات تقلد الرئيس الصيني "أرفع أوسمتها" -
الدولار دون أعلى مستوى في عام -
سوريا.. حافلات التهجير تصل القنيطرة -
خبر مفرح لمشجعي باريس سان جرمان -
الذهب يرتفع مع تداول الدولار دون أعلى مستوى -
الدولار دون أعلى مستوى في عام -

استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني شهر شوال 1439 وموعد صرف المساعدات المقطوعة عبر وزارة العمل السعودية

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، تبدأ الآن عمليات البحث المكثفة في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف المساعدات المقطوعة للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية والذي خصص للأسر المحتاجة، حيث حددت الوزارة عدد من المعايير والشروط التي يجب توافرها في متلقي المساعدة المقطوعة.

استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني من خلال الدخول المباشر على الرابط المخصص بوزارة العمل، حيث يمكن للمستفيدين من الخدمة معرفة موعد صرف المساعدة المقطوعة فور الإعلان عنها.

موعد صرف المساعدات المقطوعة

يرغب المستفيدون بالمملكة السعودية في معرفة موعد صرف المساعدات المقطوعة والمقدم من الحكومة السعودية وذلك من خلال رابط الضمان الاجتماعي واستعلام الأفراد، حيث إتاحة الفرصة لجميع الأسر في تسجيل البيانات لمطابقتها مع الشروط والمعايير الموضوعة من قبل الوزارة لضمان وصولها لمستحقيها تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وإحلال السلام الاجتماعي بأنحاء المملكة.

الجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية تقوم بتخصيص مبلغ 500 مليون ريال كمبلغ لمستحقي المساعدات المقطوعة، وقد وصل عدد مستحقيه لما يقرب 37.166 حالة هذا هو العدد الذي أعرب عنه الدكتور إبراهيم الشافعي وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي.

المساعدات المقطوعة بالضمان الاجتماعي

خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعدة المقطوعة لمساعدة الأسر الفقيرة بعد التغييرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة تنفيذا لبرنامج التحول الوطني بالمملكة 2020، بحيث يقدم الضمان الاجتماعي التابع للوزارة المساعدات للمستفيدين بعد عام من تقديم الأوراق وبناءا عليه يتم تحديد المبلغ المناسب للإعانة وفقا لعدد أفراد الأسرة بحد أدنى 10400 ريال و30 ألف ريال كحد أقصى.

الضمان الاجتماعي وصرف المساعدة المقطوعة

حدد الضمان الاجتماعي التابع لوزارة العمل السعودية عدد من النقاط وضعت كشروط لصرف المساعدات:

  • لا يتم صرف المساعدات المقطوعة شهريا، ولكن تصرف حسب احتياجات كل أسرة وطبقا لعدد الأفراد وكذلك تبعا للدخل الشهري للأسر.
  • بعد الانتهاء من دراسة جميع الحالات المقدمة يتم تحديد موعد لصرف المساعدة المقطوعة، وكذلك صرف المبلغ المستحق للأسر المستحقة للمساعدة.
  • على مستحقي المساعدات تحديث بياناتهم من خلال الرابط التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • يجب الإسراع بتحديث البيانات قبل استحقاق المساعدة لتحديد المبلغ اللازم للأسرة، حيث لا يعتد بأي تحديث للبيانات بعد الحصول على المساعدات المقطوعة.
رابط استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

الدخول —–> موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، استعلام المساعدة المقطوعة، هذا وسنتابع معكم أهم وأخر أخبار الضمان الاجتماعي وصرف المساعدات المقطوعة خلال الفترة القادمة بمشيئة الله تعالى.

الخبر (استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني شهر شوال 1439 وموعد صرف المساعدات المقطوعة عبر وزارة العمل السعودية) منقول من موقع (ثقفنى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تايوان تتأهب مع اقتراب الإعصار ماريا
التالى مليشيات الحوثي تفرج عن الصحفي الوسماني بعد يومين من اختطافه