أخبار عاجلة

الجيش الليبي يدمر مواقع للإرهابيين في درنة

بنغازي، طرابلس (وكالات)

شن سلاح الجو الليبي غارات جوية مكثفة على مواقع التنظيمات الإرهابية في مدينة درنة، ما أدى لتدمير مخازن الأسلحة وتدمير بعض الآليات العسكرية التي تتبع التنظيمات المتطرفة بجوار مصنع المكرونة في درنة.

وقال مصدر عسكري ليبي في تصريحات خاصة لصحيفة «اليوم السابع» المصرية، أمس الثلاثاء، إن قوات الجيش الليبي قامت بعملية عسكرية شاملة من 5 محاور للقضاء على الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وأكد المصدر الليبي، أن قوات الجيش الليبي أحرزت تقدما ملحوظا في عدة محاور عسكرية بالمدينة، مشيراً إلى أن القوات تتقدم بخطى ثابتة وتسيطر على مواقع جديدة في مدينة درنة. وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر قد أطلق عملية عسكرية شاملة للقضاء على الجماعات الإرهابية في مدينة درنة، وتحرير المدينة من قبضة المتطرفين.

إلى ذلك، كشف آمر غرفة عمليات عمر المختار المشرفة على عملية تحرير مدينة درنة اللواء سالم الرفادي عن وجود إرهابيين من جنسيات أفغانية وشيشانية وأفريقية داخل مدينة درنة تقاتل في صفوف الإرهابيين. ونقل المنسق الإعلامي لغرفة عمليات عمر المختار عبد الكريم صبرة عن الرفادي قوله، إن الجيش رصد مكالمات هاتفية عدة بين هذه العناصر باستخدام وحدة دعم إلكتروني متطورة.

وعن الأوضاع الحالية، أفاد صبرة لـ «العربية.نت»، أن الاشتباكات تدور بشكل متقطع في محاور القتال، حيث تعمد المجموعات الإرهابية إلى التحصن بين الأحياء السكنية. لكن صبرة نقل عن الرفادي تأكيده أن الجيش استطاع استدراج المجموعات الإرهابية أكثر من مرة آخرها قبل ثلاثة أيام عندما ظنوا وجود نقطة ضعف في استحكامات الجيش، حيث تم استهدافهم بنيران كثيفة، أسفرت عن تدمير 3 دبابات وقتل 22 عنصراً إرهابياً من المهاجمين، مؤكداً أن المعلومات القادمة من داخل المدينة تفيد أن مستشفى الهريش يعج بجرحاهم، وكثير منهم أطرافهم مبتورة. ... المزيد

الخبر (الجيش الليبي يدمر مواقع للإرهابيين في درنة) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصدر يتجه لتحالفات لتشكيل حكومة تستبعد «الحشد» والمالكي
التالى عبدالله الثاني يوجه بإرسال مساعدات طبية وإنسانية عاجلة