أخبار عاجلة

النظام يسيطر على «الحجر الأسود» بالكامل

دمشق (وكالات)

سيطر النظام السوري على منطقة الحجر الأسود معقل تنظيم «داعش» الرئيس في جنوب دمشق بعد 27 يوماً على بدء المعارك التي أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى من الطرفين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، «تمكنت قوات النظام من فرض سيطرتها على كامل حي الحجر الأسود». وقالت مصادر فلسطينية، إن القائد العسكري للواء القدس الفلسطيني عمر طاهر أبو درويش قتل أمس، خلال مشاركته في معارك مخيم اليرموك بدمشق.

وأكدت المصادر أن «لواء القدس الفلسطيني تلقى خسائر كبيرة خلال معارك مخيم اليرموك جنوب دمشق، حيث قتل أكثر من 170 عنصراً وإصابة حوالي 100 آخرين خلال المعارك الذي يشهدها المخيم». وأضافت المصادر «أغلب الذين قتلوا خلال معارك مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود قنصاً أو بالألغام التي زرعها تنظيم داعش وقلة منهم سقطوا في كمائن». وكشفت المصادر عن أن قوات النظام والميليشيات الموالية لها خسرت عدداً كبيراً من مقاتليها خلال معارك أحياء جنوب دمشق، حيث تجاوز عدد القتلى خلال معارك 25 يوماً 600 قتيل.

وفي سياق متصل، كشفت حسابات موالية لميليشيا «حزب الله» اللبناني عن مصرع أحد قادته في سوريا، كما كشفت حسابات موالية للميليشيات الإيرانية عن مصرع قيادي في ميليشيا «فاطميون» الأفغانية، التي جندتها إيران للقتال في سوريا إلى جانب نظام الأسد. وبحسب ما نقل موقع «أروينت نت» السوري المعارض عن مصادر ميدانية، فإن محمد عدنان بيز القيادي في ميليشيا «حزب الله» اللبناني لقي مصرعه أثناء قتاله في سوريا، وأنه قتل بنيران تنظيم «داعش» في ريف دير الزور، على وجه التحديد جنوب مدينة الميادين شرق دير الزور.

وبثت الحسابات صوراً لـ«بيز» أثناء قتاله في سوريا، علاوة عن صور من مراسم قبره. كما كشفت حسابات موالية للميليشيات الإيرانية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن مقتل «سيد ناصر حسيني» القيادي في ميليشيا «فاطميون» الأفغانية الممولة من إيران، منوهةً بأنه قتل أيضاً في المعارك الدائرة في ريف دير الزور الشرقي.

وفي سياق آخر، أعلن النظام السوري أمس، خلو ريف حمص الشمالي من مسلحي المعارضة تنفيذا لاتفاق إخلاء ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي من المسلحين. وقال التلفزيون السوري الحكومي، إن محافظة حمص وسط سوريا أصبحت خالية من مسلحي المعارضة بعد خروج أخر دفعة منهم من ريف حمص الشمالي باتجاه الشمال السوري في إطار تنفيذ الاتفاق الموقع مع الجانب الروسي القاضي بإخلاء ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي من المسلحين.

الخبر (النظام يسيطر على «الحجر الأسود» بالكامل) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قصف جوي أميركي وأفغاني لإخراج «طالبان» من مدينة فرح
التالى السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون على جازان