Warning: session_start(): open(/tmp/sess_h9g7upq0n0s90p8aaj3o7etaq4, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0
حدث الان - الاستثمار في الإنسان.. قطر: نظام تعليمي متطور
أخبار تونس - المهندسون في إضراب بيومين -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حدث الان - الاستثمار في الإنسان.. قطر: نظام تعليمي متطور

 

 

حدث الان - الاستثمار في الإنسان.. قطر: نظام تعليمي متطور
حدث الان - الاستثمار في الإنسان.. قطر: نظام تعليمي متطور

حدث الان - الاستثمار في الإنسان.. قطر: نظام تعليمي متطور
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 09:01 صباحاً

أخبار أون لاين - الدوحة – بزنس كلاس:

تراهن قطر بشكل كبير في تطور اقتصادها ومجتمعها على رأسمالها البشري، ووفقاً لرؤية قطر الوطنية 2030 والتي تعد التنمية البشرية أحد أهم مرتكزاتها والتي تنادي بتطوير نظام تعليمي وتربوي يضاهي أرقى الأنظمة التعليمية في العالم، وحسب هذه الرؤية من المتوقع أن يتم اضافة نحو 99 مدرسة حكومية جديدة بحلول 2030، لتضيف نحو 61 الف مقعد دراسي جديد بنهاية نفس الفترة.

وتعتمد الرؤية الوطنية على اعداد الطلاب القطريين لخوض التحديات العالمية ليصبحوا أهم المبتكرين والفنانين والمحترفين وأصحاب المبادرات في المستقبل. بجانب تطوير السياسات والاجراءات للوصول للكفاءة والاستقرار الوظيفي للعاملين في المدارس وتطوير الخدمات الالكترونية.

وقال الدكتور عبدالله ابراهيم، مشرف التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي ان التوسع الذي اعلن عنه بالدولة يتناسب مع التجمعات السكانية التي تشهدها الدولة، خاصة وان قطر أصبحت أكثر الدول العربية والخليجية الجاذبة للخبرات، بما يتوفر بها من خدمة وأمن ينعكس على المواطن والمقيم.
وشدد الدكتور ابراهيم على أن التوظيف بقطاع التعليم في تطور مستمر والان التعيين أصبح يركز علي أصحاب الخبرات بالمناهج القطرية وضرورة معرفتهم بالنظم القطرية واستجلاب مدرسين مهرة ولديهم خبرات تراكمية كبيرة.

موازنة الحكومة في 2018 والتي شهدت ارتفاعاً بنسبة 2.4% لقيمة النفقات المتوقعة لتصل 203.2 مليار ريال، تعود بشكل أساسي لتدشين عدد من المدارس والمرافق التعليمية الجديدة، بالاضافة للتوسعات في المرافق العامة الاخرى.

وقطاع التعليم بشكل خاص من المتوقع أن يشهد توسعاً كبيراً ليستحوذ علي اعتمادات بلغت 19 مليار ريال في موازنة 2018، وفي مناقشة جلسة مجلس الشورى التي حضرها معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، والتي وقفت على خطة الحكومة وبرنامجها، في ضوء ما يجري من أحداث وتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وخاصة الحصار المفروض على البلاد، ركزت علي قضايا التعليم وأعلن معاليه عن التوسع في المدارس والجامعات لاستيعاب الزيادة السكانية من مواطنين ومقيمين لتكون إضافة نوعية للتعليم في البلاد وكذلك العودة إلى نظام المدارس الحكومية مع استقطاب مدارس خاصة تتميز بالتعليم النوعي، وتطوير السياسات والإجراءات للوصول للكفاءة والاستقرار الوظيفي للعاملين في المدارس وتطوير الخدمات الإلكترونية.

وفي دراسة حديثة أجرتها وزارة التعليم والتعليم العالي، فان البلاد بحاجة إلى 53 مدرسة حكومية جديدة بجميع المراحل الدراسية بحلول 2020، لتوفير أكثر من 33 الف مقعد دراسي، ونحو 46 مدرسة حكومة اخرى جديدة في الفترة من 2020 الى 2030 لتوفير أكثر من 28 الف مقعد دراسي. وبلغ اجمالي المدارس الحكومية للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018 نحو 197 مدرسة وعدد الطلاب المسجلين بهذه المدارس أكثر من 113.400 طالب.
وتشجع الوزارة الاستثمار الوطني في قطاع الرعاية من خلال افتتاح المدارس الخاصة، وضرورة التركيز علي مساهمة القطاع الخاص في التعليم، ومنحت الوزارة العام الماضي تراخيص لنحو 12 مدرسة وروضة خاصة جديدة، منها مدارس دولية متميزة، بحيث توفر المدارس ورياض الأطفال الخاصة الجديدة 10.380 مقعدا دراسيا، ليصل بذلك عدد المدارس ورياض الأطفال الخاصة إلى 245 مدرسة وروضة بالبلاد منها 85 روضة، و160 مدرسة تقدم أكثر من 23 منهجا تعليميا، وتستوعب 172.247 طالبا وطالبة بمختلف المراحل الدراسية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حدث الان - الاستثمار في الإنسان.. قطر: نظام تعليمي متطور و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حدث الان - الاستثمار في الإنسان.. قطر: نظام تعليمي متطور تم نقلة لك من موقع بزنس كلاس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حدث الان - الاستثمار في الإنسان.. قطر: نظام تعليمي متطور و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بزنس كلاس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حدث الان - كتارا: مهرجان الشتاء
التالى العالم الان - البرلمان العراقي يحسم اليوم موعد الانتخابات التشريعية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_h9g7upq0n0s90p8aaj3o7etaq4, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct () in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0