تكنولوجيا - مميزات جديدة من «إل جي» بهاتفها V30 -
تكنولوجيا - تعرف على أهم وظائف «آندرويد 8.0» -
تكنولوجيا - لينوفو تطرح «Moto E4 Plus» فى السعودية -
ست الكل - طريقة سحرية تخلصك من البثور السوداء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عالمية - «الفاو»: 168 مليون طفل عامل في العالم معظمهم يعملون بالزراعة

 

 

أخبار عالمية - «الفاو»: 168 مليون طفل عامل في العالم معظمهم يعملون بالزراعة
أخبار عالمية - «الفاو»: 168 مليون طفل عامل في العالم معظمهم يعملون بالزراعة

أخبار عالمية - «الفاو»: 168 مليون طفل عامل في العالم معظمهم يعملون بالزراعة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 09:11 مساءً

الواقع اون لاين - النزاعات المسلحة والكوارث تزيد من التشغيل غير الآمن للأطفال
قالت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، إنه يوجد نحو 168 مليون طفل عامل فى العالم من بينهم 98 مليونا (أو نحو 60%) يعملون فى الزراعة. ويتأثر 100 مليون طفل وشاب حول العالم بالكوارث كل عام، بينما يعيش 230 مليون طفل فى مناطق متأثرة بالنزاعات المسلحة. وعند بدء أزمة ما، تتقلص قدرة الأسر على توفير ما يكفى من الطعام والتعليم والحماية لأطفالها، وهو ما قد يؤدى إلى زيادة انتشار وحدة عمل الأطفال، بما فى ذلك الأشكال الأكثر سوءا لهذه الظاهرة مثل عبودية الدين للأطفال.

لذلك يدعو دليل جديد نشرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، بمناسبة «اليوم العالمى لمكافحة عمل الأطفال» إلى إدماج قضايا عمل الأطفال فى برامج الزراعة والأمن الغذائى والتغذية خلال الأزمات والكوارث.

وتعمل غالبية الأطفال فى إطار الأسرة دون تلقى أجر، وهم يبدأون فى الغالب فى سن مبكرة، وقد يمارسون أعمالا خطرة من بينها التعرض للمبيدات الحشرية أو الآلات الخطرة أو حمل الأحمال الثقيلة لساعات طويلة. وتشير الأدلة إلى أن الأطفال والمراهقين الذين يعملون فى الزراعة يعانون من معدلات إصابة ووفاة أعلى من البالغين العاملين فى هذا القطاع.

وبحسب بيان من (الفاو)، فإن الأمن الغذائى والتغذية هما من العوامل الأساسية فى السعى لمعالجة عمل الأطفال من خلال البرامج التى تحسن الزراعة. إذ يحمل قطاع الزراعة إمكانيات كبيرة لزيادة الأمن الغذائى وسبل العيش للعائلات الريفية الفقيرة، ويساعد المجتمعات الريفية على التعافى بشكل أسرع من الصدمات وتجنب استراتيجيات التكيف السلبية مثل إخراج الأطفال من المدارس للعمل.

ولا تصنف جميع مشاركات الأطفال فى الزراعة على أنها عمل أطفال. ففى العديد من المجتمعات الريفية يساعد الأطفال فى الأعمال المنزلية ويعتنون بالحيوانات ويقطفون الفاكهة والخضار.

ولفترات قصيرة من الوقت وفى الظروف الآمنة، فإن العمل الزراعى الخفيف يمكن أن يتيح للأطفال إمكانية الحصول على معرفة ومهارات قيمة تفيدهم فى المستقبل.

إلا أن النزاعات والكوارث يمكن أن تدفع الأطفال إلى ممارسة أعمال لا تناسب أعمارهم وقد تضر بتطورهم الجسدى والعقلى، وتحرمهم من فرص التعلم.

كما أن عمل الأطفال أثناء الأزمات يطيل من دورة الفقر التى تنتقل من جيل إلى آخر وتعيق عملية التعافى، حيث إن الأطفال الذين يتركون المدرسة أو لا يعودون إليها بعد الأزمة يظلون فى الغالب فقراء.

ويستند الدليل الجديد إلى خبرة الفاو الطويلة فى العمل مع شركاء لخفض معدلات عمل الأطفال فى قطاع الزراعة. فعلى سبيل المثال عملت الفاو فى النيجر مع منظمات المنتجين لتحديد المهمات الخطرة التى يقوم بها الأطفال عادة مثل حمل الأحمال الثقيلة والعمل باستخدام أدوات حادة، وقدمت وسائل بديلة لتقليص احتمالات الضرر. ويأتى هذا الدليل استكمالا لدليل الفاو «دليل الرصد والتقييم لعمل الأطفال فى الزراعة».

وقال مساعد المدير العام للفاو كوستاس ستاموليس: «للقطاع الزراعى قدرة كبيرة قبل وأثناء وبعد الأزمات على إنقاذ الأرواح والمساهمة فى سبل المعيشة ودعم الأسر الريفية وتوفير وظائف لائقة وبديل عن عمل الأطفال بما فيه أسوأ أشكاله».

ويستهدف الدليل الإرشادى المكون من 26 صفحة بعنوان «عمل الأطفال فى الزراعة فى الأزمات المطولة والسياقات الهشة والإنسانية»، العاملين فى مجالات التنمية وصانعى السياسات ومنظمات المجتمع المدنى ذات العلاقة ببرامج الزراعة والأمن الغذائى والأغذية.

ويتضمن الدليل خطوات عملية لضمان أن تساهم البرامج فى التوظيف الآمن وفرص التدريب للشباب وألا تؤدى النشاطات الهادفة إلى دعم الأسر الضعيفة بشكل غير مقصود إلى التشجيع على عمل الأطفال.

فعلى سبيل المثال، يمكن أن تؤدى مبادرة «عمل مقابل نقد» إلى إقبال كبير عليها من البالغين بما يزيد من عبء العمل الزراعى الأسرى على الأطفال.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عالمية - «الفاو»: 168 مليون طفل عامل في العالم معظمهم يعملون بالزراعة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عالمية - «الفاو»: 168 مليون طفل عامل في العالم معظمهم يعملون بالزراعة تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عالمية - «الفاو»: 168 مليون طفل عامل في العالم معظمهم يعملون بالزراعة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار العالم - السعودية تصعد ضد إيران بسبب اقتحام سفارتها

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا