أخبار عاجلة
أعداد قياسية تفر من فنزويلا إلى البيرو -
البيت الأبيض يدين الرسوم الجمركية التركية -
“انفجار غريب” في بطن امرأة على متن طائرة ! -

بالصور|"مركب" و"سرير" في الصحراء.. مهرجان غريب في إسرائيل

بينما يشتد العدوان من جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، يشارك هذه الأيام آلاف الإسرائيليين في مهرجان غريب من نوعه تحت اسم "ميدبيرن"، إذ ينظمون احتفالات فنية كبيرة تقام منذ عام 2014 سنويا في صحراء النقب.

ويعد مهرجان "ميدبيرن" النسخة الإسرائيلية من مهرجان "Burning Man" الأمريكي الشهير، الذي يجرى سنويا في صحراء بلاك روك في نيفادا في الولايات المتحدة.

وفي إطار المهرجان، تعرض عشرات المعروضات الفنية في أرجاء المدينة المؤقتة لمدة أسبوع، ويعيش المشاركون في المهرجان بالمدينة.

وبحسب ما ذكره موقع "المصدر" الإسرائيلي، يستند مهرجان "ميدبرين" إلى مبادئ مثل دحض الآراء المسبقة، عدم المنافسة التجارية، التعبير الذاتي والتبرع من أجل المجتمع.

ووفقًا للموقع، فإن الجميعة المسؤولة عن المهرجان تسعى إلى تشجيع أماكن تجربة مميزة تستند إلى الشراكة، وتثير إلهاما ودافعا للتطور الاجتماعيّ، البيئي والثقافي، واعتمادا إلى هذه الرؤيا، تساعد الجمعية على تنظيم المهرجان، ولكن مضامينه تعود إلى متطوعين مشاركين يساهمون بأوقاتهم وأموالهم الخاصة مجانا.

 

وافتُتتحت بوابات المدينة المؤقتة الواقعة في النقب، وزارها نحو 12.000 ضيف، ويُعرض في المهرجان 108 أعمال فنية أعدت خصيصا لهذا المهرجان، ويتضمن كل منها قصة خاصة، على سبيل المثال هناك الجمل الطائر وهو أحد أكبر المعروضات، يصل طوله إلى 14 مترا ويقف بزاوية فريدة من نوعها، على قدميه الخلفيتين متطلعا إلى السماء، ويشكل الجمل الطائر، وهو رمز معرض الشرق في تل أبيب، التعايش والتطور الاقتصادي في الشرق الأوسط، على حد تعبير الموقع.

وبعد مرور أسبوع من انتهاء المهرجان، سيحرق المشاركون كل المعروضات المختلفة التي أعدّت كليا، كما هو متبع في مهرجان "Burning Man".

كما أظهرت الصور التي نشرها الموقع الإسرائيلي، وضع سرير في الصحراء، وأيضًا مركب يعتليها بعض المشاركين في المهرجان.

الخبر (بالصور|"مركب" و"سرير" في الصحراء.. مهرجان غريب في إسرائيل) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الداخلية الكويتية تنفي إضراب سائقي الأجرة في مطار الكويت
التالى هواوي تواجه مشكلة مع أول هاتف لها يعمل بشبكات 5G‏