4 صور لجهاز توفير المياه بالمنازل.. "صناعة مصرية ببضعة جنيهات"

4 صور لجهاز توفير المياه بالمنازل.. "صناعة مصرية ببضعة جنيهات"
4 صور لجهاز توفير المياه بالمنازل.. "صناعة مصرية ببضعة جنيهات"

كتب- محمد عبدالناصر:
قال الدكتور سيد إسماعيل، المستشار الفني لوزير الإسكان، إنه يجري الاستعداد لتركيب "قطع مياه خاصة" داخل المباني الحكومية ومشروعات الإسكان لترشيد الاستهلاك.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن هذه القطع الخاصة تقلل كمية المياه المستهلك في المواسير، سواء كان استخدامها في نهاية "الحنفية" أو الماسورة الخارجية، وتقليل المياه سيكون عن طريق دفع كمية من الهواء مع المياه؛ لتعطي إحساسًا باستخدام الكمية المطلوبة، ولكن في الحقيقة هذه الكمية قليلة؛ نتيجة كمية الهواء الموجودة في الماسورة.

وتابع: "الجهاز فكرته زي مثلا لما تسد فتحة خرطوم المية وانت بترش الجنينة، بتديك إحساس باندفاعها لكن في الحقيقة هي أقل، وهذه القطع صناعة شركات عالمية بجانب الشركة العربية للتصنيع، ولن نستورد أي مكونات من الخارج، وتصنيعها بالكلية داخل مصر.

وأوضح "إسماعيل" أن الوزير مهتم بهذه القطع الخاصة؛ لكي تستخدم في كل المباني الحكومية ومشروعات الإسكان المختلفة.

وعن سعر هذه القطع الخاصة، قال المستشار الفني لوزير الإسكان، إن سعر القطعة الواحدة لا يتخطى بضعة جنيهات وستكون في إمكانية أي مواطن، ويمكن تركيبها للمباني سواء كانت تابعة للحكومة أو القطاع الخاص، أو في المنازل المملوكة للأفراد أيضًا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلف خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، بتركيب وصلات المياه الموفرة، وكذا التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع، بجميع مشروعات الإسكان التي تنفذها الوزارة، خاصة الإسكان الاجتماعي.

وأوضح وزير الإسكان أن الأجهزة الموفرة تسهم في ترشيد الاستهلاك، وأن الهيئة العربية للتصنيع تصنع هذه الأجهزة، وسيجري توقيع بروتوكول معها لإتاحة الوصلات الموفرة، لتركيبها في الوحدات السكنية التي تنفذها وزارة الإسكان، بجانب تركيبها في جميع المباني الحكومية، ودور العبادة، مؤكدًا أن هناك تعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، بسرعة تركيب هذه الوصلات الموفرة.

الخبر (4 صور لجهاز توفير المياه بالمنازل.. "صناعة مصرية ببضعة جنيهات") منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "فودترك" في عرفات.. أمانة مكة تستقبل أصحاب العربات الراغبين