ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عالمية - دراسة: «البريكست» قد يتسبب بخسارة بريطانيا 500 ألف وظيفة

 

 

أخبار عالمية - دراسة: «البريكست» قد يتسبب بخسارة بريطانيا 500 ألف وظيفة
أخبار عالمية - دراسة: «البريكست» قد يتسبب بخسارة بريطانيا 500 ألف وظيفة

أخبار عالمية - دراسة: «البريكست» قد يتسبب بخسارة بريطانيا 500 ألف وظيفة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 03:09 مساءً

الواقع اون لاين - حذرت دراسات عديدة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كونه سيتسبب في العديد من المشاكل للمملكة المتحدة على المستوى الاقتصادي.

كان البريطانيون صوتوا في يونيو 2016 على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بدعوى أن عضوية المملكة المتحدة في الاتحاد تضعف من سيادتها، وسيساعدها على ضبط الهجرة والتحسين من اقتصادها.

الدراسة التى أعدها مركز كامبريدج للاقتصاد القياسي، أشارت إلى أن بريطانيا من الممكن أن تخسر نصف مليون وظيفة في أسوأ الأحوال، حيث من الممكن أن يتسبب الخروج من الاتحاد دون صفقة في خسارة 482 ألف وظيفة بحلول عام 2030.

ونوه المركز إلى أنه في حال فشل بريطانيا في الوصول إلى اتفاق بخصوص الفترة الانتقالية واتفاقية التجارة مع الكتلة الأوروبية، فإن ذلك قد يكلف البلاد نحو 46.7 مليار جنيه أسترليني.

وقارنت الدراسة بين 4 سيناريوهات للفترة ما بعد "البريكست" بدلًا من الحفاظ على الوضع الحالي بالبقاء داخل الاتحاد الجمركي والسوق المشتركة، وهو الخيار الذي استبعدته بالفعل الحكومة البريطانية.

وتنبأ أفضل سيناريو موضوع للبريكست بالاتفاق على فترة انتقالية لمدة عامين، يليها حصول بريطانيا على عضوية خاصة في السوق المشتركة فقط دون الاتحاد الجمركي.

السيناريو الأخير قد يتسبب في خسائر لبريطانيا، حيث من المتوقع أن تخسر البلاد 176 ألف وظيفة واستثمارات تقدر بنحو 20.2 مليار جنيه أسترليني.

من جانبه علَق صادق خان عمدة لندن، المعارض للبريكست، على الدراسة قائلًا: إن "النتائج تشير إلى أن المخاطر الاقتصادية المحتملة في أعلى مستوياتها خلال المفاوضات".

واتهم "خان" في بيان له، الحكومة بـ"الفشل الكامل في تقدير خسائر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، داعيًا إياها لتغيير موقفها في المفاوضات وقبول البقاء بالسوق المشتركة والاتحاد الجمركي.

وردًا على الدراسة قالت المتحدثة باسم وزارة شئون "البريكست" في الحكومة البريطانية: إن "بريطانيا وبروكسل على ثقة في قدرتهم على التوصل إلى اتفاق طموح يضمن ازدهار بريطانيا والاتحاد الأوروبي".

ويتوقع مركز كامبريدج للاقتصاد القياسي أن أسوأ سيناريو للخروج من الاتحاد الأوروبي يتضمن انخفاض هائل في أعداد المهاجرين إلى بريطانيا، ليصل إلى هدف حكومة المملكة المتحدة ليصل إلى أقل من 100 ألف مهاجر بدءًا من 2020، إلا أن ذلك سيصاحبه ضعف الإنتاجية.

في المقابل سيتسبب الحفاظ على الوضع القائم، في انخفاض طفيف بأعداد المهاجرين من 232 ألف إلى 220 ألف خلال عقد من الزمان.

ومن المقرر أن تكون الترتيبات الانتقالية والتجارة والأمن على جدول أعمال مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من هذا العام قبل أن تغادر بريطانيا الكتلة في مارس 2019.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عالمية - دراسة: «البريكست» قد يتسبب بخسارة بريطانيا 500 ألف وظيفة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عالمية - دراسة: «البريكست» قد يتسبب بخسارة بريطانيا 500 ألف وظيفة تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عالمية - دراسة: «البريكست» قد يتسبب بخسارة بريطانيا 500 ألف وظيفة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - مناصرو بري يعتصمون في بيروت احتجاجاً على وصف باسيل له بـ”البلطجي”

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا