العامودي: بدء التشغيل التجاري لقطار الحرمين في الربع الثالث من 2018

العامودي: بدء التشغيل التجاري لقطار الحرمين في الربع الثالث من 2018
العامودي: بدء التشغيل التجاري لقطار الحرمين في الربع الثالث من 2018
وزير النقل: سيتم البدء ببناء مطار القنفذة هذا العام وسيجهّز خلال عامين

أعلن وزير النقل الدكتور نبيل العامودي؛ أنه سيتم البدء ببناء مطار القنفذة بنهاية العام الحالي 2018، فيما سيكون جاهزاً خلال عامين.

وأضاف في كلمته الحوارية بمنتدى منطقة مكة المكرّمة الاقتصادي الذي بدأت جلساته، صباح اليوم، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة الأمير خالد الفيصل: إن قطار الحرمين سيبدأ التشغيل التجاري في الربع الثالث من العام الحالي 2018م؛ مشيراً إلى أن طاقة قطار الحرمين الاستيعابية تبلغ 60 مليون راكب سنوياً.

وكشف الوزير العامودي؛ عن أن عام 2018 بمنطقة مكة المكرّمة سيكون عاماً تحولياً؛ حيث هناك مطار الملك عبدالعزيز الذي سيتم تشغيله تجريبياً خلال شهر مايو الحالي من خلال 6 بوابات في المرحلة الأولى وبطريقة محدودة، وقطار الحرمين الذي سيصل إلى المطار ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ حيث يصل المسافر إلى مطار عصري وبنقل مميّز.

وأشار العامودي؛ إلى أن طرق المملكة شهدت انخفاضاً في الحوادث، وبيّن أن الوزارة أنشأت منصّة "وصل" وهي منصّة إلكترونية تمكّن الجهات ذات العلاقة من المتابعة الآنية للعمليات التشغيلية.

وقال العامودي: سيتم دمج مؤسسة سكة الحديد مع شركة سار؛ لتتولى "سار" الإشراف المباشر على البنية التحتية.

وأضاف، أن مجموع أطوال الطرق بالمملكة يبلغ أكثر من 68 ألف كيلو متر وجارٍ العمل على توسيعها.

وبيّن، أن دور الوزارة كبيرٌ في تنظيم الجسور؛ حيث يبلغ عدد الجسور أكثر من 5000 جسر، إضافة إلى الطرق السريعة التي وصلت إلى 5000 كيلو متر والطرق الثانوية.

وتابع، أننا نعمل مع عدد من الوزارات بينها "الصحة" و"الثقافة والإعلام" وكل الوزارات وهيئة الهلال الأحمر وعدد من الهيئات بشأن خفض وفيات الطرق.

وأردف، أننا نهدف الى تحقيق الأمان وتخفيف الحوادث خلال الأعوام القادمة، ووصلنا إلى تحقيق تقدُّم في مؤشرات السلامة، ونستهدف الوصول للتقدم أكثر وسيستمر - بإذن الله - التقدم ورفع معدلات الأمان ومعالجة النقاط السوداء (أماكن كثرة الحوادث).

الخبر (العامودي: بدء التشغيل التجاري لقطار الحرمين في الربع الثالث من 2018) منقول من موقع (صحيفة سبق اﻹلكترونية )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتنياهو: الآن أفضل من لاحقا لوقف عدائية إيران بالمنطقة
التالى دوران حول مدارس البنات.. هكذا يصحح "مرور وشرطة شقراء" سلوكيات الشباب