«جونسون»: متحدون مع واشنطن وأوروبا في مواجهة صواريخ إيران

«جونسون»: متحدون مع واشنطن وأوروبا في مواجهة صواريخ إيران
«جونسون»: متحدون مع واشنطن وأوروبا في مواجهة صواريخ إيران

أكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأحد، أن بلاده داعمة ومتحدة مع الجهود الأمريكية والأوروبية لمواجهة برنامج الصواريخ الإيراني، الذي يجعل منطقة الشرق الأوسط أقل أمنا.

وفي تصريحات قبل مغادرته إلى الولايات المتحدة- في زيارة تستمر يومين- قال الوزير إن بريطانيا والولايات المتحدة قريبتان ومتفقتان في عالم يشهد تحديات كثيرة في مجال السياسة الخارجية.

وأضاف: «لقد رأينا هذا مؤخرا، مع الاستجابة في حالة التسمم بغاز الأعصاب في سالزبوري، وردنا القوي على استخدام الأسد الأسلحة الكيماوية في سوريا، والجهد لنزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية».

وتابع جونسون: «بريطانيا والولايات المتحدة والشركاء الأوروبيون متحدون أيضا في جهودنا لمعالجة هذا النوع من سلوك إيران، الذي يجعل منطقة الشرق الأوسط أقل أمانًا»، بما يشمل «أنشطتها على الإنترنت، ودعمها لجماعات مثل حزب الله، وبرنامجها الصاروخي الخطير».

وتأتي زيارة «جونسون» إلى الولايات المتحدة لمحاولة إقناع الإدارة الأمريكية بالإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني، بعد الانتقادات العنيفة التي وجهها الرئيس دونالد ترامب للاتفاق، وتلويحه برفض تمديد تعليق العوقبات على طهران.

ويجري «جونسون» في واشنطن محادثات مع مسئولي الإدارة الأمريكية، من بينهم نائب الرئيس مايك بينس، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، وكبار أعضاء الكونجرس.

الخبر («جونسون»: متحدون مع واشنطن وأوروبا في مواجهة صواريخ إيران) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الجندى" يقرر صرف مكافأة للعاملين في "أبو خريطة"
التالى بكين تستعد لاستضافة مؤتمر"الصين للإنترنت" يوليو القادم