ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عالمية - الجيش الفلبيني يضغط لإجراء محادثات مع المتمردين الشيوعيين

 

 

أخبار عالمية - الجيش الفلبيني يضغط لإجراء محادثات مع المتمردين الشيوعيين
أخبار عالمية - الجيش الفلبيني يضغط لإجراء محادثات مع المتمردين الشيوعيين

أخبار عالمية - الجيش الفلبيني يضغط لإجراء محادثات مع المتمردين الشيوعيين
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 01:44 مساءً

الواقع اون لاين - أعربت القوات المسلحة الفلبينية أمس السبت عن دعمها؛ لإجراء محادثات سلام على مستوى محلي مع المتمردين الشيوعيين بعد قرار الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، بإلغاء المفاوضات مع الجبهة الديمقراطية الوطنية الشيوعية، طبقا لما ذكرته صحيفة «مانيلا تايمز» الفلبينية اليوم الأحد.

وأصدر رئيس أركان القوات المسلحة الجنرال ري ليوناردو جوريرو، بيانًا بعد يوم من إعلان الجيش عن هجمات واسعة ضد الجيش الشعبي الجديد، الجناح المسلح للحزب الشيوعي الفلبيني من خلال «عمليات مركزة».

وأضاف «جوريرو» في بيان أمس السبت، "تؤيد القوات المسلحة قرار الرئيس بإلغاء المحادثات مع الحزب الشيوعي الفلبيني والجيش الشعبي الجديد والجبهة الديمقراطية الوطنية وشن هجمات واسعة ضد إرهابيي جيش الشعب الجديد.

وتابع «جوريرو»، "كما تؤيد القوات المسلحة أيضا مبادرات سلام من قبل مسؤولينا المنتخبين المحليين، بما في ذلك برامج تسعى لدمج جيش الشعب الجديد في المجتمع مرة أخرى".

ودافع «جوريرو» عن «دوتيرتي» بعد بيان خوسيه ماريا سيسون مؤسس الحزب الشيوعي الفلبيني، بأن الرئيس يدمر عن عمد محادثات السلام، وسرعان ما أشار «جوريرو» إلى أن الجيش مازال يؤيد مبادرات السلام على مستوى الحكومات المحلية، بقيادة مسؤولين تنفيذيين محليين.

وكان الرئيس الفلبيني، قد أنهى رسميا يوم الخميس الماضي، محادثات السلام مع المتمردين الشيوعيين، وسط تصاعد وتيرة الهجمات التي ينفذها المتمردون، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة.

وقال هاري روكواي المتحدث باسم الرئاسة إن «دوتيرتي» وقع إعلانا بإنهاء محادثات السلام مع الحزب الشيوعي الفلبيني المتمرد.

كما وجه الرئيس مفاوضي السلام الحكوميين، بإلغاء جميع الاجتماعات مع نظرائهم من المتمردين.

وقال «روكواي»: "بينما اتفقنا نحن على استئناف محادثات السلام مع المتمردين الشيوعيين، وبذلنا قصارى جهدنا للتعجيل بتوقيع اتفاق السلام النهائي وتنفيذه، فأنهم المتمردون شاركوا في أعمال عنف وأعمال عدائية".

وأضاف: "إننا نرى إنه أمر مؤسف أن أعضاء وفد المتمردين، لم يبدوا صدقهم والتزامهم في السعي إلى مفاوضات سلمية حقيقية وذات مغزى".

وكانت الولايات المتحدة صنفت الحزب الشيوعي الفلبيني وجيش الشعب الجديد، كمنظمتين إرهابيتين أجنبيتين عام 2002، إلا أن الفلبين امتنعت عن إصدار نفس الإعلان في خضم محادثات السلام مع المتمردين.

تجدر الإشارة إلى أن، المتمردين الشيوعيين يقاتلون الحكومة الفلبينية منذ أواخر ستينيات القرن الماضي، مما يجعل الحركة إحدى حركات التمرد اليسارية الأطول بقاء في آسيا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عالمية - الجيش الفلبيني يضغط لإجراء محادثات مع المتمردين الشيوعيين و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عالمية - الجيش الفلبيني يضغط لإجراء محادثات مع المتمردين الشيوعيين تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عالمية - الجيش الفلبيني يضغط لإجراء محادثات مع المتمردين الشيوعيين و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - ألمانيا تدين حرق الأعلام الإسرائيلية في مظاهرات بشأن القدس
التالى أخبار عالمية - الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخ أطلقه الحوثيون من اليمن

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا