أخبار عاجلة

"الصحة العالمية" تعرب عن قلقها بعد إصابة جديدة بفيروس "إيبولا" بالكونغو الديمقراطية

"الصحة العالمية" تعرب عن قلقها بعد إصابة جديدة بفيروس "إيبولا" بالكونغو الديمقراطية
"الصحة العالمية" تعرب عن قلقها بعد إصابة جديدة بفيروس "إيبولا" بالكونغو الديمقراطية
أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها البالغ بعد تأكيد حالة إصابة جديدة بمرض فيروس "ايبولا" فى منطقة جديدة بجمهورية الكونغو الديمقراطية وذلك بعد تأكيد المعهد الوطني للبحوث الحيوية أن العينة التي أرسلت إليه إيجابية.

وأشار مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس ادانوم اشار - في بيان له - إلى أن حالة الإصابة الجديدة ظهرت في مدينة "وانجاتا" التي تضم ما يقرب من 1.2 مليون شخص فى مقاطعة "اكواتور" شمال غربي الكونغو الديمقراطية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "ايبولا" التي أعلنت عنها المنظمة فى الأيام الماضية كانت جميعها من منطقة "بيكورو" والتي تبعد 150 كيلومترا تقريبا عن الحالة الجديدة، مضيفا أن المرافق الصحية فى المنطقة تتمتع بوظائف محدودة للغاية.

وأكد تيدروس أن المنظمة تملك الآن أدوات أفضل من أي وقت مضى لمكافحة "ايبولا"، مشيرا إلى أنها تقوم حاليا باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف انتشار الفيروس في الكونغو الديمقراطية.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من وصول الفيروس إلى منطقة حضرية في البلاد خاصة وأن الحالات التي تم الإبلاغ عنها فى الأيام الماضية كانت فى منطقة نائية ، مشيرة إلى أنها تقوم بالبحث عن كل من كانوا على اتصال بالحالة الجديدة.

جدير بالذكر أنه وحتى 15 مايو كان قد تم الإبلاغ عن 44 حالة إصابة بفيروس ايبولا منها 3 حالات مؤكدة و 20 حالة محتملة و 21 حالة مشتبه بها.

الخبر ("الصحة العالمية" تعرب عن قلقها بعد إصابة جديدة بفيروس "إيبولا" بالكونغو الديمقراطية) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس العراقي يؤكد على أهمية التقيد بما يحفظ القانون والحقوق
التالى بحث مستجدات الوضع السياسي وسبل تعزيز التعاون بين العراق وأمريكا