أخبار تونس - الان هذا "اليوم": الرديّف في إضراب عام -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حدث الان - قطر الخيرية: تشغيل مخبز للنازحين في الصومال

 

 

حدث الان - قطر الخيرية: تشغيل مخبز للنازحين في الصومال
حدث الان - قطر الخيرية: تشغيل مخبز للنازحين في الصومال

حدث الان - قطر الخيرية: تشغيل مخبز للنازحين في الصومال
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 23 يناير 2018 10:36 صباحاً

أخبار أون لاين - مقديشو – وكالات – بزنس كلاس:

في خطوة ترمي إلى الإسهام في سدّ نقص الاحتياجات الغذائية الأساسية الذي تعاني منه أسر النازحين في المخيمات وضحايا المجاعة بالصومال قامت قطر الخيرية بتشغيل مخبز لتغطية احتياجات أكثر من 2000 أسرة محتاجة من الخبز بشكل يومي مجانا، كما قامت بتوزيع 30 طنا من التمور التي تبرع بها محسنون قطريون على عدة مناطق صومالية.

وينتج المخبز قرابة 8000 رغيف خبر طازج يوميا، وسيواصل عمله على مدار الشهور التسعة القادمة. ويعد المشروع وسيلة ناجعة لسد رمق المحتاجين الصوماليين، لاسيما في مثل هذه الظروف، بسبب تضخم الأسعار والعوز الذي يعانونه.

وعلى نحو متصل؛ قام مكتب قطر الخيرية في الصومال بتوزيع 30 طنا من التمور القطرية التي وصلت من الدوحة على الأسر المحتاجة ومتضرري المجاعة مناصفة على كل من إقليم سناغ في “أرض الصومال” من جهة، والعاصمة مقديشو وضواحيها من جهة أخرى، وتكتسب هذه المساعدات أهمية خاصة على اعتبار أن التمور تتمتع بقيمة غذائية عالية، وإمكانية تخزينها والاحتفاظ بها لمدة أطول.

وقال مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال عبد النور مرسال بأن الخبز يعد أهم مادة غذائية تستهلكها الأسر الصومالية لذا فإن مشروع تشغيل المخبز يعدّ من المشاريع المهمة التي تسهم في توفير الأمن الغذائي للنازحين في المخيمات وضحايا المجاعة، خصوصا وأن الصومال يعاني من كوارث جفاف وظروف عدم استقرار مزمنة منذ سنوات طويلة، ووجّه شكره للمتبرعين لصالح هذا المشروع ولمساعدات التمور، معتبرا أن ذلك يعكس حبّ أهل قطر لعمل الخير، وما عرفوا به من عطاء متواصل لصالح جيرانهم وأشقائهم، خصوصا في أوقات الحاجة، داعيا الله عز وجل أن يزيدهم من فضله، ويديم عليهم نعمة الأمن والأمان، والرفاهية والرخاء.

بدعم متواصل من أهل قطر، بلغ عدد المستفيدين من المشاريع الاغاثية فقط في الصومال خلال العام الماضي 2017 أكثر من 950 ألف مستفيد، وقد تمثلت تلك المشاريع في الإغاثة العاجلة والإمداد الغذائي والصحة والمياه والاصحاح وبقيمة تصل إلى 16.6 مليون ريال.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حدث الان - قطر الخيرية: تشغيل مخبز للنازحين في الصومال و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حدث الان - قطر الخيرية: تشغيل مخبز للنازحين في الصومال تم نقلة لك من موقع بزنس كلاس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حدث الان - قطر الخيرية: تشغيل مخبز للنازحين في الصومال و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بزنس كلاس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - إغلاق المدارس الاثنين في طهران بسبب التلوث
التالى أخبار عالمية - مناصرو بري يعتصمون في بيروت احتجاجاً على وصف باسيل له بـ”البلطجي”

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا