نصائح وفوائد - كيف تؤثر الحضانة على نفسية طفلك؟ -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حدث الان - الإرث تلتقي العمال: أهمية التغذية!

 

 

حدث الان - الإرث تلتقي العمال: أهمية التغذية!
حدث الان - الإرث تلتقي العمال: أهمية التغذية!

حدث الان - الإرث تلتقي العمال: أهمية التغذية!
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 23 يناير 2018 08:32 مساءً

أخبار أون لاين - الدوحة – بزنس كلاس:

نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث دورة تنشيط تثقيفية في حديقة الخور الرياضية، وذلك ضمن البرنامج الغذائي الذي وضعته بالتعاون مع كلية وايل كورنيل للطب – قطر، وحضرها ما يزيد عن 1000 عامل إنشاء ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وكانت الفعالية جزءًا من المرحلة الثانية من البرنامج الغذائي، الذي أطلقته إدارة رفاهية العمال باللجنة العليا للمشاريع والإرث العام الماضي وكلية وايل كورنيل للطب قطر الشهيرة، حيث تضمنت فحوصات صحية، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الأنشطة التفاعلية والغذائية وألعاب الكريكت وكرة القدم ولوازم إعداد وجبات جاهزة صحية.

وقد تمثل الهدف من المرحلة الثانية للبرنامج الغذائي ثلاثي المراحل في تثقيف العمال، إضافة إلى أصحاب العمل ومتعهدي الطعام، حول فوائد أساليب الحياة الصحية والأنظمة الغذائية المتوازنة.. وتتبع الأنشطة المرحلة الأولى من البرنامج التي أجريت خلالها فحوصات صحية مفصلة لنفس العينة من العمال.. وشكلت نتائج البحث للمرحلة الأولى أساسًا لتقرير يبرز جملة من التوصيات للمرحلتين القادمتين متضمنة التدريب وحلقات التوعية.

وقال محمود قطب المدير التنفيذي لإدارة رعاية العمال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن دورة التنشيط التعليمية حققت نجاحًا باهرًا، حيث إن الفعالية التي أقيمت في حديقة الخور الرياضية كانت مثالًا رائعًا على التواصل مع العمال من أجل التحدث عن أهمية التغذية.

وأضاف “لقد عملنا بجد منذ انطلاق البرنامج على تثقيف العمال حول الأكل بشكل صحيح، والفوائد التي يمكن أن يحققها نمط الحياة الصحي. لقد كانت فرصة عظيمة للعمال من أجل معرفة المزيد حول إعداد الطعام واستهلاكه وتأثيره على الصحة”.. مشيرا إلى أن هذه الفعالية توضح أيضًا أن التمارين والنظام الغذائي يسيران جنبًا إلى جنب، فقد استفاد العمال من المنشآت في لعب الكريكت وكرة القدم بين جلسات التوعية.

من ناحيته، أعرب الدكتور شاهراد طاهري أستاذ الطب بكلية وايل كورنيل للطب – قطر والعميد المساعد للفحوصات السريرية، عن سعادته بنتائج الفعالية، وقال:” لقد رفعت الفعالية مستوى الوعي حول أهمية النظام الغذائي الجيد ونمط الحياة الصحي. وقد انتهزنا اليوم لإجراء المزيد من الفحوصات الصحية ومتابعة التقدم المحرز والتحسينات على صحة العمال منذ المرحلة الأولى. كما قدمنا بعضا من الخيارات الغذائية التي ستحدث فارقًا كبيرًا على نظامهم الغذائي.”

وأظهرت الفحوصات الصحية للمرحلة الأولى من البرنامج، التي أجراها فريق من الباحثين السريريين، مجموعة متنوعة من المؤشرات الصحية للعمال مثل ضغط الدم ومستوى السكر في الدم ووظائف الكلى والسوائل ومؤشر كتلة الجسم ومؤشرات الجهاز التنفسي.

وفي المرحلة النهائية من البرنامج، سوف تتعاون كلية وايل كورنيل للطب – قطر مع المقاولين ومزودي الأطعمة للتوصية بخيارات وجبات غذائية منقحة للعمال في مواقع العمل وأماكن الإقامة الخاصة بهم.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حدث الان - الإرث تلتقي العمال: أهمية التغذية! و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حدث الان - الإرث تلتقي العمال: أهمية التغذية! تم نقلة لك من موقع بزنس كلاس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حدث الان - الإرث تلتقي العمال: أهمية التغذية! و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بزنس كلاس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - الأونروا: عجز الميزانية وصل إلى نصف مليار دولار
التالى أخبار عالمية - مناصرو بري يعتصمون في بيروت احتجاجاً على وصف باسيل له بـ”البلطجي”

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا