سنت الكل - الحقيبة الفرو صديقتك هذا الشتاء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عالمية - بوادر انفراجة في مشكلة تشكيل الحكومة الجديدة بألمانيا

 

 

أخبار عالمية - بوادر انفراجة في مشكلة تشكيل الحكومة الجديدة بألمانيا
أخبار عالمية - بوادر انفراجة في مشكلة تشكيل الحكومة الجديدة بألمانيا

أخبار عالمية - بوادر انفراجة في مشكلة تشكيل الحكومة الجديدة بألمانيا
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 10:57 مساءً

الواقع اون لاين - بوادر انفراجة تظهر في الساحة السياسية الألمانية، بعد أن أعلن الحزب الديمقراطي الاجتماعي، استعداده للدخول في تحالف مع حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي لتشكيل حكومة.

وكالة "رويترز" الإخبارية، أشارت إلى أن نيلز أنين أحد كبار أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي، دعا إلى تشكيل تحالف مع الحزب الحاكم لتشكيل حكومة في ظل الأزمات المنتشرة بالعالم.

كما أعرب مارتن شولتز رئيس الحزب عن موافقته لعقد محادثات مع ميركل، لإعادة إحياء التحالف المشترك بينهم، إلا أنه أضاف أن الكلمة الأخيرة ستكون لأعضاء الحزب.

وأكد "أنين" أن الحزب في حاجة إلى معرفة شكل الحكومة التي سيدخل فيها، قبل الدخول في تحالف لمدة أربع سنوات مع حزب ميركل المحافظ.

كان الحزب الديمقراطي الاجتماعي قد تعهد بالبقاء في صفوف المعارضة، بعد أن مني بأسوأ هزيمة منذ 70 عامًا، في الانتخابات البرلمانية التي عقدت في سبتمبر الماضي، إلا أن الحزب تعرض لضغوط شديدة من العديد من الشخصيات السياسية، لإعادة النظر في موقفهم، للمساعدة في تجنب إعادة للانتخابات، قد يكون لها نتائج غير مرغوبة.

يُذكر أن المفاوضات التي أجرتها ميركل لتشكيل حكومة ائتلافية مع حزب الخضر والحزب الاجتماعي المسيحي والحزب الديمقراطي الحر قد انهارت، بعد انسحاب الأخير.

وأوضحت "رويترز" أنه في حال فشل ميركل في تشكيل تحالف، ستتم إعادة إجراء الانتخابات، وهو ما لا ترغب فيه معظم القوى السياسية، خوفًا من زيادة نفوذ اليمين المتطرف، حيث حصد حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني 13% من أصوات الناخبين، وهي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يدخل فيها حزب يميني متطرف البرلمان الألماني "البوندستاج".

جدير بالذكر أن شولتز رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي كان المرشح المنافس لأنجيلا ميركل على منصب المستشارية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عالمية - بوادر انفراجة في مشكلة تشكيل الحكومة الجديدة بألمانيا و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عالمية - بوادر انفراجة في مشكلة تشكيل الحكومة الجديدة بألمانيا تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عالمية - بوادر انفراجة في مشكلة تشكيل الحكومة الجديدة بألمانيا و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - إيران تطالب أوروبا بالنأي بنفسها عن سياسات واشنطن
التالى أخبار عالمية - نتنياهو يبحث مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قرار ترامب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا