ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حدث الان - قطر: 64 فائز بجوائز التميز العليم

 

 

حدث الان - قطر: 64 فائز بجوائز التميز العليم
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الجمعة 26 يناير 2018 10:29 مساءً

أخبار أون لاين - الدوحة – بزنس كلاس:

أعلنت اللجنة المُنظّمة لجوائز التميّز العلمي أمس أسماء الفائزين بجوائز التميّز العلمي الذين سيتمّ تكريمهم والاحتفاء بهم في الحفل الختامي لجائزة يوم التميّز العلميّ الذي سيُقام يوم الأحد 4 مارس المقبل.

ونوّه الأستاذ حسن عبد الله المحمدي رئيس اللجنة التنفيذيّة لجائزة التميّز العلميّ بفوز نخبة من أبناء قطر المُتميّزين من المُتفوّقين علميّاً ممن نالوا شرف الفوز بأهمّ وأرفع جائزة لتكريم المُتميّزين علميّاً في دولة قطر، وهي جائزة التميّز العلميّ في دورتها الحادية عشرة، موضحاً أن عدد طلبات الترشيح في هذه الدورة يعدّ رقماً قياسيّاً، حيث وصل إلى 291 طلب ترشيح، فاز منهم 64 في جميع فئات الجائزة.

b6b7e39835.jpg

وقال في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بفندق روتانا: هذا الرقم إن دلّ على شيء فإنما يدلّ على انتشار ثقافة الجائزة في المجتمع القطري نتيجة للجهود الحثيثة التي تمّت للتعريف بالجائزة في الأوساط التربوية والمُؤسّسات التعليميّة التنافسيّة العالية، كما يعكس عمل لجان التّحكيم، الّتي استندت إلى معايير وضوابط محكمة تضمن حصول أفضل المرشحين على الجائزة.

وأشار المحمدي إلى أن اللافت هذا العام أن عدداً من الفائزين بالجوائز لهذا العام سبق لهم الفوز في مراحل دراسية سابقة، وهو مؤشّر على تفوقهم ومواصلتهم للتحصيل العلمي بنفس العزيمة والحماس.

وقال إنه بالنسبة لفئة طالب المرحلة الابتدائية فاز بالميدالية البلاتينية 17 طالباً وطالبة، بينما فاز بالميدالية الذهبية 5 منهم، في حين فاز بالميدالية البلاتينية في فئة المرحلة الإعدادية 4 طلاب وطالبات، بينما حصل على الميدالية الذهبية 5 طلاب وطالبات.

وبالنسبة لطالب المرحلة الثانوية أعلن المحمدي فوز 3 طلاب بالميدالية البلاتينية وحصول 7 طلاب على الميدالية الذهبية، كما نوّه بفوز 4 طلاب بالميدالية البلاتينية لفئة طالب المرحلة الجامعية، وحصول 10 طلاب وطالبات من جامعات وتخصصات مختلفة على الميدالية الذهبية.

أما بالنسبة لفئة المعلم المتميّز أشار إلى فوز المعلمة سميرة علي حمد الفهيدي من مدرسة سعد بن أبي وقاص النموذجية عن المرحلة الابتدائية، والمعلمة هيا عايد الشمري علي من مدرسة البيان الإعدادية للبنات المرحلة الإعدادية.

وفازت بفئة المدرسة المتميزة كل من مدرسة الوكرة الثانوية للبنين وأكاديمية قطر للقادة، بينما حصل على جائزة التميز العلمي في البحث العلمي للمرحلة الثانوية، فئة الميدالية الذهبية، الطالب فيصل عادل محمد اليافعي من مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية عن بحثه (تأثير استخدام النانو تكنولوجي في تطوير السليكا واستخدامها لنظافة الأسطح الزجاجية)، وفي فئة الحاصلين على شهادة الماجستير المجال العلمي فازت نور سعد الهاجري من جامعة حمد بن خليفة، وفي المجال الأدبي فازت رقية محمد ناصر البلوشي.

وفي فئة الحاصلين على شهادة الدكتوراه، فاز في مجالها العلمي الدكتور علي صالح المنهالي من جامعة لندن في تخصص هندسة البترول في حين فازت بجائزة فئة الدكتوراه في المجال الأدبي الدكتورة منى مصطفى المرزوقي تخصص قانون بجامعة تولين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وختم السيد المحمدي كلمته بقوله: يسرّني أن أوجه التهنئة والتبريكات إلى جميع الفائزين. وإلى من لم يحالفهم التوفيق هذا العام أتمنّى لهم حظاً أوفر في الأعوام القادمة.

  • منى الكواري:
  • الحصار زاد الإقبال على الترشح للجائزة

أكّدت الأستاذة منى محمد الكواري نائب الرئيس التنفيذي لجائزة التميز العلمي أن الدورة الحادية عشرة شهدت حماساً وإقبالاً كبيراً من قبل المتقدمين، مبينة أن ذلك يعد من الآثار الإيجابية للحصار الجائر.

وأعربت عن سعادتها بأن تقف بين كوكبة من المتميّزين من أبناء قطر، مشيرة إلى أن الجائزة هي أغلى الجوائز لأنها برعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله، فهو تميم المجد، وتميم التميّز أيضاً.

وقالت: لا يخفى عليكم أن حماسنا تجاه دولتنا الحبيبة قطر هو أكبر من أي وقت آخر، وهذا الحماس والشعور بالانتماء لابدّ أن يكون نبراساً لنا في جميع المجالات.

وأبدت سعادتها بدعم أولياء الأمور لأبنائهم، ما يعكس الشراكة التي نسعى إلى تحقيقها بين المؤسسة التعليمية والأسرة.

وأكّدت أن الجائزة التي تخطت عشر سنوات منذ إطلاقها، أمست هدفاً يتطلع إلى تحقيقه المتميّزون والمتميزات من أبناء قطر، كما أشارت إلى ارتفاع مستوى الوعي لدى الأسر القطرية والتربويين والطلاب والباحثين بقيمة الجائزة وأهميتها.

وقالت: لقد عكست هذه الدورة الحادية عشرة الحراك التربوي وحفّزت المنافسة الجادة بين طلابنا ومؤسّساتنا التربوية من أجل الفوز بشرف الحصول على الجائزة.

ووجّهت نائب الرئيس التنفيذيّ للجائزة التهنئة لجميع الفائزين بالجائزة، مُؤكّدة على أن المُنافسة على الجوائز كانت قوّيّة.

وتوجّهت بالشكر لجميع لجان الجائزة والعاملين بها على الجهود المبذولة لإنجاح يوم التميّز العلميّ. مُضيفة إنّه علينا جميعاً أنْ نستلهم كلمات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الذي قال في شهر يوليو الماضي: «إن قطر بحاجة لكل منكم في بناء اقتصادها وحماية أمنها». كما قال سموّه: «نحن بحاجة للاجتهاد والإبداع والتفكير المستقلّ والمُبادرات البنّاءة والاهتمام بالتحصيل العلمي في الاختصاصات كافّة، والاعتماد على النّفس ومحاربة الكسل والاتكالية. وهذه ليست مجرد أمانٍ وأحلام. فأهدافنا واقعيّة وعملية».

  • جائزة يوم التميز العلمي في سطور

تعدّ جوائز يوم التميّز العلمي التي تُقام تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى – حفظه الله- راعي التميز والمتميزين، أرفع تكريم أكاديميّ في دولة قطر يُمنح للخريجين في مراحل التعليم العام والجامعيّ.

وتمنح جوائز التميّز العلمي لتسع فئات هي: جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية، جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الإعدادية، جائزة التميز العلمي لطلبة الشهادة الثانوية، جائزة التميز العلمي لخريجي الجامعات، جائزة التميز العلمي لحملة شهادة الدكتوراه، جائزة المعلم المتميز، جائزة المدرسة المتميزة، جائزة البحث العلمي المتميز.

وتعمل الجوائز على تعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني المعايير العالمية وتنفيذ البرامج النوعية وتحقيق تكامل الجهود الفردية والمؤسّسية لتحسين مخرجات العملية التعليمية في دولة قطر ويهدف الاحتفال بيوم التميز العلمي إلى نشر ثقافة الإبداع والتميز العلمي في المجتمع القطري وتحسين مخرجات التعلم وتحفيز كافة الأفراد والمؤسسات التعليمية على تطوير أدائها وتقدير المتميزين علمياً واحتفاء بجهدهم في التحصيل العلمي والدراسة الأكاديمية وتشجيعهم وتعميق مفاهيم التميز وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المعرفة والبحث العلمي لدى الطلبة وبثّ روح الابتكار لديهم وإذكاء روح التنافس فيما بينهم.

أسماء الفائزين بجائزة التميز العلمي

1a2d88cb7e.jpg

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حدث الان - قطر: 64 فائز بجوائز التميز العليم و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حدث الان - قطر: 64 فائز بجوائز التميز العليم تم نقلة لك من موقع بزنس كلاس و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حدث الان - قطر: 64 فائز بجوائز التميز العليم و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بزنس كلاس و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - مناصرو بري يعتصمون في بيروت احتجاجاً على وصف باسيل له بـ”البلطجي”

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا