أخبار عاجلة

فلسطين تحيل جرائم إسرائيل لـ«الجنائية الدولية».. ونتنياهو: خطوة ساخرة

فلسطين تحيل جرائم إسرائيل لـ«الجنائية الدولية».. ونتنياهو: خطوة ساخرة
فلسطين تحيل جرائم إسرائيل لـ«الجنائية الدولية».. ونتنياهو: خطوة ساخرة

سلم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، الإحالة للحالة في فلسطين، حول الجرائم المستمرة التي ترتكبها إسرائيل، التي وقعت في الماضي والحاضر، وأي من الجرائم التي تقع في المستقبل، خاصة تلك المرتبطة بمنظومة الاستيطان الإسرائيلية غير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الثلاثاء، أن المالكي طالب خلال اجتماع رسمي مع بنسودا، المحكمة الجنائية بتحمل واجباتها تجاه العدالة والمساءلة باعتبارها الجهة المختصة للتحقيق في الجرائم المستمرة والمرتبطة بنظام الاستيطان وملاحقة المجرمين المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم. 

وكان أكثر من 63 مواطنًا قد استشهدوا الاثنين الماضى، برصاص الاحتلال، وأصيب أكثر من 3000 شخص آخرين. 

وتنظر إسرائيل ببالغ الخطورة للتوجه الفلسطيني إلى محكمة الجنايات الدولية، واعتبرت رئاسة الوزراء الإسرائيلية أن هذا الإجراء يشكل "خطوة ساخرة لا أرضية قانونية لها"، حسبما نقلت روسيا اليوم.

وقال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن الفلسطينيين من خلال هذه الخطوة يواصلون استغلال المحكمة لأغراض سياسية بدلا من العمل على استئناف العملية السلمية.

وأضاف البيان، أن التوجه الفلسطيني إلى المحكمة يدعو للسخرية، لأنه يأتي حينما يواصل الفلسطينيون التحريض على تنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنينا واستغلال الأطفال والنساء الفلسطينيين كدروع بشرية في اعتداءات يشنها إرهابيون فلسطينيون على المواطنين الإسرائيليين.

واعتبرت إسرائيل أن المحكمة الجنائية الدولية لا تمتلك أي صلاحية بما يخص الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لأن إسرائيل ليست عضوا في المحكمة ولأن السلطة الفلسطينية ليست دولة.

وأشار البيان إلى أن إسرائيل تتوقع من المحكمة الجنائية الدولية ومن مدعيتها العامة ألا تستسلمان للضغوطات الفلسطينية، وأن تقفا بحزم ضد المحاولات الفلسطينية المتكررة لتسييس المحكمة ولإبعادها عن أهدافها الحقيقية.

اقرأ أيضًا:

«الأونروا» توجه نداءً عاجلا لإنقاذ غزة: كارثة صحية والتداعيات لا تحصى 

فلسطين تسلم ملف قضية الاستيطان للمحكمة الجنائية الدولية 

المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل تهدد جيش الاحتلال 

 

 

الخبر (فلسطين تحيل جرائم إسرائيل لـ«الجنائية الدولية».. ونتنياهو: خطوة ساخرة) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "سياحة الصعيد" تطالب بلجنة وزارية لتقييم زيارة وفد العائلة المقدسة لمصر
التالى البشير: السودان لايزال تحت الحصار الاقتصادي