أردوغان يرفض دعوة مرشح المعارضة الرئيسي للمناظرة

أردوغان يرفض دعوة مرشح المعارضة الرئيسي للمناظرة
أردوغان يرفض دعوة مرشح المعارضة الرئيسي للمناظرة

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين دعوة مرشح حزب المعارضة الرئيسي محرم إنجي إلى مناظرة تلفزيونية بينهما قبل الانتخابات المبكرة المقررة في 24 يونيو (حزيران).

وقال الرئيس التركي في مؤتمر صحافي في انقرة مع الرئيس الصربي الكسندر فوسيتش "لا اريد المشاركة في مناظرات وخصوصا تلفزيونية. لا أريد أن أدع شخصاً آخر يسجل نقاطاً على حسابي"، متداركاً "لكنني مستعد للقائه في مقر حزبي".

وفي وقت سابق من اليوم، دعا مرشح حزب المعارضة الرئيسي في تركيا محرم إنجي  إلى إجراء مناظرات تلفزيونية بين المرشحين للرئاسة في الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها الشهر المقبل، فيما أعرب عن أسفه لقلة قيام منافذ الإعلام الرئيسية بافساح المجال لمنتقدي الحكومة.

وقال إنجي: "دعونا نتناظر على التلفزيون ودعونا نتحدث عن أحلامنا بشأن تركيا"، مضيفاً أن "هذا من شأنه أن يجعل تركيا في نفس مستوى الدول المتقدمة بتقاليد مماثلة".

كما دعا مرشح حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية، أردوغان لـ"التنافس مثل الرجال" والإفراج عن مرشح حزب الشعوب الموقوف صلاح الدين دميرتاش.

ولم يتم تغطية المؤتمرات الانتخابية الخاصة بإنجي مطلع الأسبوع على الهواء مباشرة من قبل شبكات الأخبار الرئيسية في البلاد وكذلك هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي) الحكومية، في حين تنقل كل خطابات أردوغان بالكامل.

وقال إنجي في أنقرة إنه "ليس لديه أمل على الإطلاق" أن وسائل الإعلام أو عالم التجارة سيبث المعلومات بشكل نزيه.

وقال مرشح حزب الشعب الجمهوري أمس الأول السبت إنه في حال استمر الوضع على هذا النحو فسوف يعقد مؤتمرات انتخابية خارج مكاتب (تي آر تي).

وبالإضافة إلى أردوغان وإنجي، سوف يتنافس 3 مرشحين آخرين يمثلون تحالفاً من تيار يمين الوسط وحزب إسلامي وحركة موالية للأكراد.

والمرشح الموالي للأكراد صلاح الدين دميرطاش يقبع في السجن على ذمة المحاكمة لاتهامه بالإرهاب.

الخبر (أردوغان يرفض دعوة مرشح المعارضة الرئيسي للمناظرة) منقول من موقع (اليمن العربى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حفتر يعلن بدء عملية تحرير درنة
التالى ترامب لن يحضر افتتاح السفارة الأمريكية في القدس