أخبار عاجلة
أخبار الرياضة : لوبيتجوي يراهن على فالفيردي -
أخبار الرياضة : كورتوا ينتظر بداية سبتمبر -

«ماكين» لترامب: «ما تمشيش فى جنازتى»

«ماكين» لترامب: «ما تمشيش فى جنازتى»
«ماكين» لترامب: «ما تمشيش فى جنازتى»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن السيناتور الجمهورى، جون ماكين، الذى يصارع مرض سرطان الدماغ، أنه لا يريد أن يحضر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، جنازته، فى تطور يكشف مدى حدة الصراع بينهما، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الأمريكية.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أمس الأول، أن بعض المقربين من ماكين أبلغوا البيت الأبيض، أن خطتهم تتضمن ألا يحضر ترامب الجنازة الخاصة بالسيناتور ماكين حال وفاته، على أن يحضر مايك بنس نائب ترامب، الجنازة بدلاً من الرئيس، موضحة أن جنازة ماكين ستقام فى الكاتدرائية الوطنية بواشنطن حالة وفاته، وذكرت شبكة «إيه. بى. سى» الأمريكية، أن «ماكين» صار يملى للمقربين خطط جنازته، مشيرة إلى أنه أخبرهم بأنه يرغب فى أن يحضر جنازته، الرئيسان السابقان، الجمهورى جورج بوش الابن، والديمقراطى باراك أوباما، وأن يقوما بإلقاء كلمات التأبين خلال مراسم الجنازة، ولفتت الشبكة إلى أن ماكين يستمتع الآن بزيارات أصدقائه القدامى له.

وأوضحت «نيويورك تايمز» أن عدداً من السياسيين زاروا ماكين فى مستشفى يعالج فيه قرب مزرعته فى ولاية أريزونا، قريباً، ومن بينهم جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق، والسيناتور السابق جو ليبرمان، وأشارت إلى أن ماكين الذى صدر له مؤخراً كتاب «موجة لا تهدأ» كشف أنه يشعر بالندم لأنه لم يرشح السيناتور السابق جوزيف ليبرمان نائباً له، عندما خاض السباق للرئاسة فى 2008 أمام أوباما، بدلا من الشعبوية سارة بايلين.

وماكين، 81 عامًا، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا منذ 1987، وقبل دخوله المجلس عمل لأكثر من 20 عاماً كضابط فى سلاح الطيران، وشارك فى حرب فيتنام ووقع فى الأسر، وفى 2008 رشح نفسه للرئاسة الأمريكية ولكنه خسر الانتخابات أمام أوباما، وتلقى العام الماضى صدمة بعد تشخيص مرضه وعلم أنه مصاب بورم خبيث فى الدماغ، ويصارع ماكين المرض ويقضى ساعات طويلة من العلاج.

وشهدت العلاقات بينه وبين ترامب توتراً، خلال الانتخابات التمهيدية فى 2016 عندما قال ترامب إن ماكين الذى ظل أسير حرب لسنوات ليس بطل حرب لأنه أسر، بينما كان ماكين انتقد ترامب بسبب تهديد الأخير المهاجرين المكسيكيين، كما أغضب السيناتور الجمهورى، الرئيس الأمريكى الصيف الماضى عندما رفض تأييد قانون جديد يقضى بإلغاء نظام «أوباماكير» للرعاية الصحية، وفى كتابه «موجة لا تهدأ»، وبخ ماكين، الرئيس ترامب، واتهمه بإهدار القيم الأمريكية بمدح طغاة دوليين، وتشويه وسائل الإعلام، وتجاهل حقوق الإنسان، والحط من قدر اللاجئين.

الخبر («ماكين» لترامب: «ما تمشيش فى جنازتى») منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السلطات الإماراتية تقرر إستئناف إستقبال مخالفي الإقامة بعد عطلة عيد الأضحى
التالى هواوي تواجه مشكلة مع أول هاتف لها يعمل بشبكات 5G‏