«النهضة» يتقدم فى الانتخابات البلدية التونسية

«النهضة» يتقدم فى الانتخابات البلدية التونسية
«النهضة» يتقدم فى الانتخابات البلدية التونسية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهرت نتائج أولية فوز حركة النهضة التونسية فى الانتخابات البلدية، وقالت شبكة «تونس الآن» إن الحركة فازت بـ 27.5 %، تلتها حركة «نداء تونس» بـ22.5 % وأحزاب أخرى حصلت على 14%، فيما حازت تحالفات حزبية على 8 %.

وأعلن رئيس الهيئة المستقلة التونسية للانتخابات، محمد التليلى المنصرى، أن نسبة التصويت فى الانتخابات البلدية، التى جرت الأحد الماضى، فى تونس بلغت 33 %، وقال فى مؤتمر صحفى إن نسبة التصويت عند إغلاق مكاتب الاقتراع فى كامل البلديات بلغت 33%، مشيرًا إلى أن 1.7 مليون ناخب صوتوا فى هذه الانتخابات من مجموع 5 ملايين ناخب مسجلين فى اللائحة الوطنية.

وشهدت الانتخابات عزوفًا لافتا مقارنة بنسبة التصويت فى الانتخابات البرلمانية التى جرت عامى 2011 و2014، والرئاسية التى جرت نهاية عام 2014، بينما تنافست فيها 2173 قائمة على استقطاب الناخبين الذين بلغ إجمالى عددهم كمسجلين فى لائحة الوطنية 5.3 مليون ناخب تونسى.

وتنافست هذه القوائم على المقاعد فى 350 بلدية، تمثل أحزاب نداء تونس وحركة النهضة والجبهة الشعبية اليسارى ومشروع تونس وحزب التيار الديمقراطى وحراك تونس الإرادة، ومن المقرر أن تعلن النتائج غدًا، فى كل محافظة على حدة على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية بداية شهر يونيو المقبل.

وتوجه الناخبون التونسيون، أمس الأول، إلى صناديق الاقتراع، لانتخاب ممثلين لهم فى مجالس البلديات، للمرة الأولى منذ ثورة الياسمين التى أطاحت بالرئيس الأسبق، زين العابدين بن على.

الخبر («النهضة» يتقدم فى الانتخابات البلدية التونسية) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «ماكين» لترامب: «ما تمشيش فى جنازتى»
التالى شبهة جنائية فى «مذبحة الرحاب»