أخبار عاجلة

الحكومة تفتتح 13 مشروعا في سقطرى بتكلفة 350 مليون ريال

الحكومة تفتتح 13 مشروعا في سقطرى بتكلفة 350 مليون ريال
الحكومة تفتتح 13 مشروعا في سقطرى بتكلفة 350 مليون ريال
الموقع بوست - متابعة خاصة
الإثنين, 07 مايو, 2018 06:03 مساءً

قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن الحكومة افتتحت اليوم الاثنين، في محافظة أرخبيل سقطرى عددا من المشاريع التنموية ممولة من البنك الطارئة للبنك الدولي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
 
وبحسب الوكالة فإن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ومعه محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس وضعا اليوم، حجر الأساس لـ 13 مشروعا، بمبلغ وقدره 350 مليون ريال، ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا.
 
وتأتي المشاريع ضمن جهود الحكومة المتواصلة للدفع بعجلة التنمية بمحافظة أرخبيل سقطرى، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لما تمثله سقطرى وكافة جزر الأرخبيل من أهمية إستراتيجية وسياحية هامة.
 
وتشهد سقطرى توترات بين الحكومة اليمنية والقوات الإماراتية التي استقدمتها أبوظبي وسيطرت على ميناء ومطار الجزيرة.
 
وكانت الإمارات قد نشرت في الأيام القليلة الماضية قرابة 300 جندي ودبابات ووحدات من المدفعية في جزيرة سقطرى التي ظلت منذ اندلاع الحرب اليمنية بعيدة عن جبهات القتال بين قوات الحكومة والتحالف وبين الحوثيين وقوات صالح.
 
والجمعة الماضي، أوفدت السعودية لجنة عليا إلى جزيرة سقطرى بناء على طلب من الرئيس هادي للنظر في التوترات بين الحكومة والقوات الإمارتية التي سيطرة على ميناء ومطار الجزيرة وطردت العناصر الأمنية اليمنية المتواجدين.
 
وتشرف الإمارات على جزيرة أرخبيل سقطرى، وأجرت تغييرات واسعة في السلطة المحلية لأشخاص موالين لها، ومارست أشكالا عديدة في العبث بثروات ومقدرات الجزيرة.



الخبر (الحكومة تفتتح 13 مشروعا في سقطرى بتكلفة 350 مليون ريال) منقول من موقع (الموقع )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحطم مروحية روسية شرق سوريا ومقتل طاقمها
التالى وفد أممي يزور مأرب لتقييم أوضاع النازحين