أخبار عاجلة

الخميس.. انطلاق منتدى الشباب العربي الأوربي الثاني في تونس

الخميس.. انطلاق منتدى الشباب العربي الأوربي الثاني في تونس
الخميس.. انطلاق منتدى الشباب العربي الأوربي الثاني في تونس

في محاولة لتعزيز الحوار والتعاون والتعايش وتبادل الخبرات بين الشباب العربي والشباب الأوروبي في مجال الإعلام البديل والانفتاح على ثقافات أخرى وتطوير المعارف وتنمية الوعي بمفاهيم صحافة المواطنة كرافد من روافد التنمية، تنعقد في الفترة من 10 إلى 14 مايو 2018، بتونس، أعمال منتدى الشباب العربي الأوربي الثاني تحت رعاية وزارة الشباب التونسية.

يعقد المنتدى بمشاركة نحو (160 مشاركا) ،ممثلين عن 20 دولة عربية وأوروبية ، وشبان من رواد نوادي متلفزات الواب والراديو واب من 24 ولاية تونسية ، وإعلاميين وصحافيين ممثلين عن الإذاعات والتلفزات الوطنية .

وقالت الدكتورة إيمان حسيني ، أستاذ العلوم الإنسانية ومنسق عام المنتدى ، أن المؤتمر يناقش خلق فضاء مشترك للتواصل لأجل بلورة رؤية تشاركية في مجال الإعلام الشبابي ، وإبراز أهمية الإعلام الشبابي في دعم وإثراء المشهد الإعلامي ، وإبراز دور نوادي الإعلام الشبابي بمؤسسات الشباب بتونس في إتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن ذواتهم ومتابعة الشأن العام بصفة عامة والشأن المحلي بصفة خاصة.

وصرحت منسقة المنتدى ، أن المؤتمر يبحث إنجاز اتفاقيات شراكة بين نوادي الإعلام الشبابي بالمؤسسات الشبابية التونسية ومؤسسات وهيئات إعلامية من الدول العربية والأوربية المشاركة في المنتدى.

يشارك في المنتدى الذى يعقد على مدار 4 أيام ، وتفتتحه السيدة / ماجدولين الشارني ،وزيرة شؤون الشباب و الرياضة، كلا من ، رئيس جمعية النادي الثقافي علي البلهوان ، و رئيس الشبكة التونسية لمنظمة أنا ليندا ، والأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية رئيس مكتب تونس ، وسفير الاتحاد الأوروبي بتونس ،و رئيسة منظمة أناليند وآخرين .

تتناول جلسات المنتدى، رؤية الشباب للمشهد الإعلامي: الواقع ، التحديات والمستقبل ، ،و رسالة الإعلاميين الشبان لأصحاب القرار .

ويعقد المشاركون 4 ورشات عمل وتستعرض الورشة الأولى: الإعلام الشبابي تحديات حرية التعبير والفكر المتطرف ، بينما تناقش الورشة الثانيّة: الشباب الأوروبي و الشباب العربي " قنوات واليات العمل ، وتبحث الورشة الثالثة: المشهد الإعلامي الشبابي "التجارب والقوانين" ، وتطرق الورشة الرابعة: الإعلام الشبابي و المواطنة.

وينظم المنتدى في ختام أعمال المنتدى زيارة ميدانية لعدد من مؤسسات الشباب ومراكز الإعلام بالولاية ، وسوف يتم عرض التقارير و التوصيات للمشاريع المشتركة بين الدول بحضور شخصيات و ممثلي شركات تمويل المشاريع من الاتحاد الأوروبي (commission européenne) و بقية الهيئات الأخرى المشاركة ، كما سوف يتم تنظيم حفل لتسليم مخرجات المنتدى إلى أصحاب القرار .

الخبر (الخميس.. انطلاق منتدى الشباب العربي الأوربي الثاني في تونس) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انفجار بركان في ولاية هاواي الأمريكية.. وتدمير 30 مبنى
التالى الانتخابات النيابية في لبنان| حزب الله يعلن «الانتصار» والحريري «سعيد» رغم الخسارة