موريتانيا تقرر تزويد مالي باحتياجاتها من الطاقة

موريتانيا تقرر تزويد مالي باحتياجاتها من الطاقة
موريتانيا تقرر تزويد مالي باحتياجاتها من الطاقة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت موريتانيا تزويد مالي باحتياجاتها من الطاقة، وقال رئيس الوزراء الموريتاني المهندس يحيي ولد حدمين، خلال جلسة عمل مع نظيره المالي السيد سوميلو بوبي مايغا مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، إن المحادثات بين البلدين توجت بالاتفاق على طلب جمهورية مالي بتزويدها بالطاقة، وذلك بحدود خمسين إلى أربعين ميغاوات، حيث أعطى الرئيس الموريتاني تعليمات باتخاذ الإجراءات المناسبة لتزويد مالي باحتياجاتها من الطاقة، إضافة إلى تسهيل نقل البضائع بين موريتانيا ومالي عبر ما يسمى بالميناء الجاف.
وبدوره، شكر رئيس الوزراء المالي الحكومة الموريتانية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا في هذا الصدد على أن زيارته لموريتانيا تأتي تلبية للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين ومستوى التعاون المثالي الذي يحكم هذه العلاقات.
وأضاف أن البلدين يواجهان تحديات مشتركة في إطار بلدان الساحل وخاصة ما يتعلق بالبعد الأمني، وأشار إلى أن التحديات المشتركة التي يواجهها البلدان تحتم عليهما توحيد الجهود، منبها إلى أن تجربتهما الطويلة في مجال تعزيز أطر التعاون تدفعهما باستمرار إلى البحث سوية عن حلول مشتركة لمشاكلهما.
وشكر الحكومة الموريتانية على سرعة استجابتها لمطالب الحكومة المالية في مجال الطاقة، وفي مجال التبادل التجاري، مما سينعكس إيجابا على التنمية الاقتصادية بين البلدين ويساهم بدون شك في تطوير النشاط التجاري بينهما.
وفي حديثه عن اللاجئين الماليين المقيمين في موريتانيا، ثمن إرادة البلدين في العمل على حل مشاكلهم وتيسير عودتهم إلى بلدهم.

الخبر (موريتانيا تقرر تزويد مالي باحتياجاتها من الطاقة) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تزايد احتمالات انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني عشية قراره المرتقب
التالى جولة ليلية لمحافظ الأقصر بمنطقة شرق السكة الحديد