القوائم المستقلة تحتل المرتبة الأولى في نتائج الانتخابات البلدية التونسية

القوائم المستقلة تحتل المرتبة الأولى في نتائج الانتخابات البلدية التونسية
القوائم المستقلة تحتل المرتبة الأولى في نتائج الانتخابات البلدية التونسية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات رياض بوحوشي أن القوائم المستقلة احتلت المرتبة الأولى بنسبة 32.65 في المائة في الـ 253 بلدية التي تم احتساب نتائج الفرز بها حتى الآن من جملة 350 بلدية أجريت الانتخابات على مقاعدها، تليها حركة النهضة في المرتبة الثانية بـ 28.56٪‏، ثم المرتبة الثالثة لحركة نداء تونس بـ 21.22 ٪‏.

ورجّح بوحوشي حفاظ القوائم المستقلة على النصيب الأوفر في هذه الانتخابات، قائلا «المستقلون يتواجدون في كل البلديات»، وأوضح أنّ الهيئة ستنظر غدا في تقارير الهيئات الفرعية حول التجاوزات والخروقات في سير العملية الانتخابية.
من جهته، أعلن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي، مساء الاثنين، أنه تم تلقي المحاضر بجميع الدوائر البلدية في أنحاء الجمهورية التونسية وتم تجميع النتائج الأولية لـ 100 بلدية.
وأكّد الجربوعي أنه سيتم البت في 250 بلدية المتبقية في الساعات القادمة، لافتا إلى أنه سيتم غدا الثلاثاء النظر في 350 قرارا من الناحية القانونية حول كل ما له علاقة بالتمويل الانتخابي والحملة الانتخابية وتجاوز السقف الانتخابي والبت في المحاضر والمخالفات والتجاوزات.
وأوضح أن الأرقام المتعلقة بالنتائج الأولية غير نهائية إلى حين استكمال القرار النهائي الذي سيعلن بعد غد الأربعاء حول جميع المقاعد المسندة لكل قائمة مترشحة في كل الدوائر البلدية.
يشار إلى أن الحد الأقصى للإعلان النهائي عن نتائج الانتخابات البلدية سيكون في بداية شهر يونيو، وذلك كي يتسنى الانتهاء من البت في الطعون المعروضة أمام المحاكم الإدارية.

الخبر (القوائم المستقلة تحتل المرتبة الأولى في نتائج الانتخابات البلدية التونسية) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الداخلية اللبناني يصدر قرارا بمنع سير الدراجات النارية في بيروت لمدة 72 ساعة
التالى الدفاع الروسية: تحطم مروحية عسكرية روسية شرق سوريا