إجازة في ظفار العمانية بسبب "تبعات ماكونو"

إجازة في ظفار العمانية بسبب "تبعات ماكونو"
إجازة في ظفار العمانية بسبب "تبعات ماكونو"

أبوظبي - سكاي نيوز عربية أعلنت سلطنة عمان أيام الأحد والاثنين والثلاثاء إجازة رسمية لكافة المؤسسات والشركات في القطاعين الخاص والعام بمحافظة ظفار، جراء الأجواء المناخية القاسية التي تعرضت لها المحافظة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن خالد البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني أصدر قرارا بشأن ذلك جاء فيه أنه بناء على  "التوجهيات السامية" للسطان قابوس بن سعيد ونظرا "ونظرا للأنواء المناخية التي تعرضت لها محافظة ظفار، التي من المتوقع ان تستمر تبعاتها خلال الأيام المقبلة، فقد تقرر أن تكون أيام الأحد والاثنين والثلاثاء إجارة رسمية لكافة وحدات الجهاز الإداري بمحافطة ظفار".

كما أصدر عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري وزير القوى العاملة قرارا جاء فيه: "نظرا للأنواء المناخية التي تعرضت لها محافظة ظفار.. فقد تقرر أن تكون أيام الأحد والاثنين والثلاثاء اجازة رسمية لكافة شركات ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص العاملة بمحافظة ظفار".

وأجلت السلطات العمانية آلاف السكان من المناطق الساحلية جراء الإعصار ماكونو، في وقت وصلت فيه سرعة الرياح إلى 170 كلم/الساعة، وسط تساقط للأمطار الغزيرة في المناطق الساحلية.

وأعلنت أجهزة الدفاع المدني إجلاء 10 آلاف شخص من المدارس والمباني الحكومية بخاصة في مدينة صلالة التي يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة.

وحضت السلطات المواطنين على البقاء في منازلهم، في وقت أدت الرياح العاتية إلى تشكل أمواج بارتفاع 12 مترا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية العمانية على تويتر إن الرصد الأخير يوضح تطور الحالة المدارية إلى "إعصار من الدرجة الثانية" مع رياح شديدة السرعة.

الخبر (إجازة في ظفار العمانية بسبب "تبعات ماكونو") منقول من موقع (سكاي نيوز عربية )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البشير: السودان لايزال تحت الحصار الاقتصادي