أخبار عاجلة
"تموين قنا": إنتاج 36 ألف أسطوانة بوتاجاز -

400 صحفي في اليمن شردوا وصنعاء أكثر المناطق طردا

400 صحفي في اليمن شردوا وصنعاء أكثر المناطق طردا
400 صحفي في اليمن شردوا وصنعاء أكثر المناطق طردا
الموقع بوست - خاص
الثلاثاء, 08 مايو, 2018 07:12 مساءً

أكد تقرير حقوقي أن الحرب في اليمن شردت أكثر من 400 صحفي، مما اضطروا للانتقال إلى مناطق أخرى داخل اليمن وخارجه منذ اندلاع الحرب ياليمن قبل ثلاث سنوات.
 
وقال مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في تقرير صادر عنه اليوم الثلاثاء، حصل "الموقع بوست على نسخة منه، إن غالبية الصحفيين فروا إلى مناطق أخرى داخل اليمن وخارجه حفاظا علي حياتهم وهروبا من الملاحقات والانتهاكات.
 
وأضاف التقرير أن حالة التشرد والتهجير القسري التي تعرض لها الصحفيون اليمنيون في المرحلة الراهنة تعد الأكبر في تاريخ اليمن.
 
وأشار التقرير إلى أن العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين كانت المنطقة الأكثر طردا للصحفيين نظرا لحجم الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون وبنسبة 86 %، تلتها محافظة تعز بنسبة 5%، ومحافظة عدن 3% ثم الحديدة بنسبة 2%، ومحافظة حضرموت بنسبة 1% من إجمالي عدد الصحفيين المشردين.
 
ولفت التقرير إلى أن نسبة 30% من الصحفيين الذين أجبروا على ترك منازلهم، نزحوا الى مناطق داخل اليمن، فيما نزح 70% من الصحفيين الذين تم الحصول على معلومات عنهم ضمن الفئة المستهدفة إلى خارج اليمن، بعد تزايد الانتهاكات ضد الصحفيين من مختلف الأطراف.
 
وقال التقرير إن عدد الصحفيين الذين نزحوا لمصر 32 % من إجمالي الصحفيين المشردين، تلتها المملكة العربية السعودية 28%، ثم تركيا بسبة 10%، وتوزع ما نسبته 28% بين الإمارات والجزائر والسودان وألمانيا والكويت والسويد وأمريكا وسويسرا وعمان وفرنسا وقطر ولبنان وبريطانيا وماليزيا .
 
وأكد التقرير أن مدينة عدن أكثر المناطق الداخلية جذبا للصحفيين المشردين من مناطق مختلفة في اليمن، حيث بلغ نسبة الصحفيين الذين لجؤوا إليها 30 % من إجمالي عدد الصحفيين الذين لجؤوا داخليا، تلتها محافظة تعز بنسبه 28% ، ثم محافظة مأرب بنسبة 16% ، وتوزعت بقية النسب بين محافظة الحديدة وصنعاء وإب وشبوة وذمار.



الخبر (400 صحفي في اليمن شردوا وصنعاء أكثر المناطق طردا) منقول من موقع (الموقع )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحكومة: مليشيا الحوثي تنهب المساعدات وتبيعها في الأسواق
التالى عائلات يمنية استهدفتها طائرات أمريكية تنفي صلتها بالإرهاب (ترجمة خاصة)