أخبار عاجلة
تساقط أمطار خفيفة على أسوان -

اليمن يرحب بانسحاب ترامب من الاتفاق النووى الإيرانى

اليمن يرحب بانسحاب ترامب من الاتفاق النووى الإيرانى
اليمن يرحب بانسحاب ترامب من الاتفاق النووى الإيرانى

رحبت الحكومة اليمنية بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأخير بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، معتبرة القرار خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لمنع إيران من زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في وقت متأخر من مساء أمس: ترحب الجمهورية اليمنية وتؤيد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإنهاء مشاركة الولايات المتحدة في خطة العمل المشتركة الشاملة مع إيران [الاتفاق النووي الإيراني].

وأوضحت الخارجية أن "اليمن يدرك بأن الاتفاق النووي مع إيران قد فشل في حماية المصالح الحيوية ليس فقط للولايات المتحدة الأمريكية ولكن أيضا لحلفائها وشركائها في الشرق الأوسط، بما في ذلك اليمن، فقد استغل النظام الإيراني الفوائد التي حصل عليها من الاتفاق النووي، وعمل على تصدير العنف والإرهاب إلى جيرانه في المنطقة، وذلك في إطار أجندته وأطماعه التوسعية الخبيثة في المنطقة".

واعتبرت الخارجية "قرار الرئيس ترامب اليوم خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لمنع إيران من زعزعة أمن واستقرار المنطقة"، مؤكدة أن الحكومة اليمنية ستواصل، بدعم التحالف العربي الداعم للشريعة بقيادة المملكة العربية السعودية، محاربة مليشيا الحوثي المدعومة من قبل إيران لإعادة الاستقرار في اليمن والمنطقة والحد من تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر".

الخبر (اليمن يرحب بانسحاب ترامب من الاتفاق النووى الإيرانى) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البدء فى التجهيز معرض «صنع فى سوريا» ببنغازى‎
التالى «موسكو»: تصرفات واشنطن «تدوس على أعراف القانون الدولى»