أخبار عاجلة
أول فيديو لجريمة قتل والد "طفل البامبرز" -

«التضامن»: مد معرض التصميم والحرف اليدوية إلى الغد

مساعد أول وزيرة التضامن ضيفة منة فاروق في «مساء دريم».. الليلة

قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مد معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري" يوم إضافي لينتهي غدا الأحد بدلا من الْيَوْمَ السبت، وذلك نظرا للإقبال الكبير على المعرض خلال الأيام الماضية.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد افتتح المعرض يوم الأربعاء الماضي.

كما قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتفقد المعرض الذي يقام بأرض المعارض بمدينة نصر أكثر من مره والالتقاء بالعارضين وبتشجيع الزوار على الشراء واقتناء منتجات الحرف اليدوية، مشيدة بجودة المنتجات والذوق الراقي الذي زين أغلب المنتجات.

ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم أصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم والصناعاتهم التقليدية اوإعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمي استعدادًا للتصدير.

ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية المصدرين المصريين (أكسبولينك) ويشارك في المعرض 124 عارضا يمثلون عددا من الحرف اليدوية منها الخيامية، والكليم والسجاد، والمفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، والحلى والاكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجية وورش ومصانع يعمل بها أكثر من 35 ألف عامل. 

ويهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام ٢٠١٨، خلق تفاعلا بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، إتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، منح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار والتصاميم الجديدة، تمكين النساء محدودي الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام، وتوفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، والبيع المباشر للجمهور.

كما يعقد على هامش المعرض منتدى التوعية والتصميم، وتشمل برنامج المنتدى ندوات تفاعلية يلقيها مجموعة من الخبراء في مجالات التصميم وصناعة الحرف اليدوية، بالإضافة إلى خبراء في مجال التسويق والتصدير من  قبل هيئة تنمية الصادرات.

الخبر («التضامن»: مد معرض التصميم والحرف اليدوية إلى الغد) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حي مصر الجديدة يخصص سيارتين لرفع مخلفات أسطح العقارات بالمجان
التالى «الوطنية للانتخابات» تكرم وزير العدل الروماني بالمؤتمر الدولي