أخبار عاجلة

«الوطنية للانتخابات» تكرم وزير العدل الروماني بالمؤتمر الدولي

«الوطنية للانتخابات» تكرم وزير العدل الروماني بالمؤتمر الدولي
«الوطنية للانتخابات» تكرم وزير العدل الروماني بالمؤتمر الدولي
التقى الوفد المصري من الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم بوزير العدل الروماني تودوريل توادر على هامش المؤتمر الدولي برومانيا تحت عنوان "الانتخابات الحرة وبناء الأوطان والمساواة في حق الاقتراع"، والتي انطلقت فعالياته الخميس الماضي.

ويضم الوفد المصري المشارك في المؤتمر المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة والمتحدث الرسمي باسمها، والمستشار عبد السلام محمود عضو مجلس إدارة الهيئة، والمستشارة ريم هندي عضو الجهاز التنفيذي للهيئة.

وقال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المتحدث الرسمي باسمها لـ"فيتو" من مقر انعقاد المؤتمر برومانيا، إن وزير العدل الروماني رحب بمشاركة الوفد المصري في فعاليات المؤتمر الدولي، مشيدا بتجربة مصر في إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف أن الحديث تناول أهمية وجود هيئة مستقلة لإدارة انتخابات حرة تساهم في بناء الأوطان، مشيرا إلى أن الوفد المصري استعرض تجربة مصر في إنشاء هيئة وطنية للانتخابات والتي أدارت في أول عمل لها الانتخابات الرئاسية 2018، وكيفية إدارتها بطريقة محايدة واستقلالية تامة، وحرصها على الخروج بمشهد انتخابي ديمقراطي نزيه ومحايد، ونجاح العملية الانتخابية التي ضربت مثلًا في الديمقراطية، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على اختصاصات الهيئة وكيفية أنشئت، وتشكيها وسلطاتها في إدار الانتخابات.

وأوضح أن الوفد المصري سلم وزير العدل الروماني درع الهيئة الوطنية للانتخابات، تكريما وتقديرا له.

يذكر أن الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات في رومانيا وجهت الدعوة إلى الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية للمشاركة في مؤتمر دولي بعنوان "الانتخابات وبناء الأمة"، ويعقد المؤتمر في مدينة سيناي برومانيا، في الفترة من 2 إلى 6 مايو الجاري.

الخبر («الوطنية للانتخابات» تكرم وزير العدل الروماني بالمؤتمر الدولي) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التضامن»: مد معرض التصميم والحرف اليدوية إلى الغد
التالى الزراعة: معالجة 52 ألف فدان مانجو من العفن الهبابى بالإسماعيلية