ناطق الجيش الإسرائيلي: يتحدث عن القصف السعودي الآن على صنعاء

ناطق الجيش الإسرائيلي: يتحدث عن القصف السعودي الآن على صنعاء
ناطق الجيش الإسرائيلي: يتحدث عن القصف السعودي الآن على صنعاء

المساء برس – خاص| فيما يبدو أنه اعتراف إسرائيلي علني على أن القصف السعودي الآن على العاصمة صنعاء يأتي تنسيقاً وتجاوباً مع قصف الطيران الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن من وصفها بـ”المليشيات المتحالفة مع قاسم سليماني في اليمن” قامت بقصف السعودية”، وأن “المليشيات” ذاتها في سوريا تستعد لقصف إسرائيل.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد نشر تغريدة في حسابه على تويتر معتبراً أن الهجوم الصاروخي على السعودية من قبل قوات حكومة الإنقاذ وأن التحضيرات التي تجهزها القوات السورية والقوات الإيرانية المتواجدة في سوريا لمساندة الجيش السوري في حربه ضد الإرهاب، اعتبرها المتحدث ادرعي أنها أعمال تتم لمصلحة من وصفها بـ”مليشيات قاسم سليماني” وأن الرد الصاروخي اليمني على السعودية والانتصارات العسكرية للجيش السوري وحلفائه في سوريا هي أعمال إرهابية وتهدد المنطقة.
وقال ادرعي في تغريدة نشرها باللغة العربية “الميليشيات المتحالفة مع #قاسم_سليماني في #اليمن قامت اليوم بقصف #السعودية .. فيما تحضر ميليشياته في #سوريا هذه الأيام لقصف #إسرائيل.. هذا هو رجل #الإرهاب بامتياز، فالقوات العسكرية التي يحركها ويديرها هي السبب في أعمال العنف والقتل والفساد في المنطقة”.
الجدير بالذكر أن الطيران التابع للتحالف السعودي لا يزال حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم الخميس محلقاً في سماء العاصمة صنعاء حيث شن قرابة أكثر من 5 غارات جوية على مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء بالتزامن مع غارات جوية شنها طيران الكيان الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق بعد أن أُطلق من الأراضي السورية أكثر من 50 صاروخاً على إسرائيل استهدف 10 أهداف عسكرية هامة في الجولان المحتلة.
واعتبر مراقبون أن الهجوم الذي تشنه مقاتلات التحالف بقيادة السعودية على العاصمة صنعاء بالتزامن مع اندلاع المواجهات العسكرية بين سوريا والكيان الإسرائيلي يعتبر إعلاناً من السعودية بتضامنها المباشر مع إسرائيل.
من جانبهم علق ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر على تغريدة ناطق الجيش الإسرائيلي وعلى القصف السعودي المتزامن مع القصف الإسرائيلي على سوريا، وقال أحد الناشطين في صفحته على تويتر “صورة مع التحية للمشككين والمثبطين والمغرر بهم اسرائيل بتدافع ع السعودية والسعودية الان بتقصف صنعاء لاسرائيل عيني عينك لانتبلا عليهم ولاشي رفع الستار الى كل عربي ومسلم من الان مراجعة موقعة وكل امرئ حيث يضع نفسة: انا والحمدلله اقف في صف اليمن وسوريا الاسلام والعروبه”، وقالت الناشطة أمل اليمني “طيران العدوان السعودي الآن محلق وبكثافة في سماء صنعاء ويقصف قصف عشوائي… مستغربة كلما وقعت ضربة سورية على إسرائيل، السعودية تضرب صنعاء، سوريا الذي ضربت اسرائيل وليس اليمن يا ال سلول…”.

تغريدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

ردود فعل الناشطين الخليجيين على قصف اليمن وسوريا في وقت واحد

الخبر (ناطق الجيش الإسرائيلي: يتحدث عن القصف السعودي الآن على صنعاء) منقول من موقع (المساء برس )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل: هجوم عسكري على إسرائيل من الأراضي السورية بعشرات الصواريخ
التالى برشلونة يغرق الغواصات بخماسية وميسي يقترب من الحذاء الذهبي