رياضة - رسميا.. الأهلي يجدد عقود 4 لاعبين -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

العالم الان - احتجاجات عنيفة تتجدد في تونس بعد يومين من الهدوء

 

 

العالم الان - احتجاجات عنيفة تتجدد في تونس بعد يومين من الهدوء
العالم الان - احتجاجات عنيفة تتجدد في تونس بعد يومين من الهدوء

العالم الان - احتجاجات عنيفة تتجدد في تونس بعد يومين من الهدوء
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 07:50 صباحاً

أخبار أون لاين - آخر تحديث: الاثنين 28 ربيع الثاني 1439هـ - 15 يناير 2018م KSA 06:27 - GMT 03:27

احتجاجات عنيفة تتجدد في تونس بعد يومين من الهدوء

تجددت في وقت متأخر، الأحد، احتجاجات عنيفة في منطقتين بالعاصمة تونس وبلدة أخرى، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز لتفريق محتجين في أحدث توتر بعد هدوء استمر يومين، إثر أسبوع من صدامات عنيفة ضد إجراءات التقشف الحكومية.

وبدأت يوم الاثنين الماضي احتجاجات عنيفة، تخللها شغب وعمليات نهب وحرق، وسرعان ما انتشرت في العديد من المدن التونسية رفضاً لفرض الحكومة ضرائب جديدة ورفع أسعار بعض المواد منذ مطلع العام الحالي، لكنها هدأت نسبياً يومي الجمعة والسبت.

وليل الأحد تجمع عشرات الشبان بحي التضامن بالعاصمة تونس وأشعلوا النار في إطارات وردت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز.

وقال شاهد من رويترز إن الشرطة التونسية أطلقت الليلة قنابل الغاز لتفريق عشرات المحتجين الشبان في حي التضامن بالعاصمة تونس، وذلك في تجدد للاحتجاجات على خلفية رفع الأسعار وفرض ضرائب، بعدما هدأت وتيرة المظاهرات نسبيا خلال اليومين الماضيين.

وأضاف الشاهد أن الشبان الذين لا تتجاوز أعمار أغلبهم العشرين سنة رشقوا سيارات الشرطة بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات مطاطية قبل أن تلاحقهم قوات الأمن وتطلق قنابل الغاز.

وكان الهدوء قد بدأ يعود إلى #تونس الجمعة بعد موجة #احتجاجات عنيفة اجتاحت عدة مدن بالبلاد على مدار 5 أيام على خلفية الزيادات في الأسعار وفرض ضرائب جديدة، رغم الدعوات التي أطلقتها المعارضة لمزيد من التحركات الشعبية، في وقت تقود الحكومة حملة اعتقالات واسعة ضد كل المتورطين في أعمال التخريب والنهب التي تخللت الاحتجاجات الأخيرة.

وأعلنت وزارة الداخلية الجمعة على لسان الناطق الرسمي باسمها خليفة الشيباني، عودة الهدوء نسبيا بأغلب مناطق البلاد، واختفاء عمليات العنف والتخريب منذ الليلة الماضية، باستثناء بعض الجهات التي شهدت تحركات، شارك فيها عدد محدود من المنحرفين.

واندلعت الاحتجاجات في تونس منذ مطلع الأسبوع الماضي، وسرعان ما توسعت في عدة مدن من أنحاء البلاد، وشهدت صدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن، فتوفي محتج وأصيب العشرات من رجال الشرطة، وهو الوضع الذي دفع الحكومة إلى نشر قوات من الجيش لحماية المنشآت العمومية والمحلات التجارية، التي أصبحت هدفا للمحتجين.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - العالم الان - احتجاجات عنيفة تتجدد في تونس بعد يومين من الهدوء و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - العالم الان - احتجاجات عنيفة تتجدد في تونس بعد يومين من الهدوء تم نقلة لك من موقع الحدث نت و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر العالم الان - احتجاجات عنيفة تتجدد في تونس بعد يومين من الهدوء و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الحدث نت و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - جرحى في قصف استهدف مشفى للامراض العقلية شمال سوريا اسفر عن اصابة 14 شخصا على الاقل معظمهم من المرضى”
التالى أخبار عالمية - موقع امريكي: علاقات قوية مع أوباما وعدد من دوائر صنع القرار السابقة في الولايات المتحدة ودعم سري وراء توقيف السعودية الأمير بن طلال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا