ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ترمب يجدد انتقاده للقضاء الأميركي

 

 

ترمب يجدد انتقاده للقضاء الأميركي
ترمب يجدد انتقاده للقضاء الأميركي

تشاهد - ترمب يجدد انتقاده للقضاء الأميركي
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 10:45 صباحاً

اخبار اون لاين - انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب القضاء الأميركي، واصفا المنظومة القانونية في بلاده "بالمحطمة"، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

من جهتها أفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن ترمب كتب اول ايام الاسبوع على تويتر أن "نظامنا القضائي فيه خلل"، آخذا عليه أنه يسمح بدخول لاجئين قادمين من "بلدان مشبوهة".

وجاءت انتقادات ترمب عقب تعطيل القضاء الأميركي قرارا تنفيذيا أصدره نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، يقضي بمنع اللاجئين ومواطني سبع دول إسلامية من دخول البلاد.

وأشار الرئيس الأميركي -في تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"- إلى تقرير لصحيفة "واشنطن تايمز" نشرته الخميس، تتحدث فيه عن عدد اللاجئين الذين دخلوا البلاد بعد قرار المحكمة الاتحادية بإيقاف تنفيذ الحظر.

وذكرت الصحيفة في التقرير أن 1100 لاجئ دخلوا الولايات المتحدة منذ 3 فبراير/شباط الجاري، تاريخ صدور قرار المحكمة، 77% منهم من الدول السبعة التي استهدفها قرار الحظر، الأمر الذي وصفه الأخير بأنه "خطير جداً".

وكرر ترمب سابقا قوله إن فتح المجال لمواطني الدول السبعة يزيد من فرص دخول "إرهابيين" إلى بلاده، وفق تعبيره.

وعلق القضاء مرتين خلال أسبوعين المرسوم الذي أصدره ترمب بشأن حظر السفر إلى بلاده، إذ أوقف قاض اتحادي في سياتل مفعوله يوم 3 فبراير/شباط الحالي، ثم أبقت محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو الخميس الماضي التعليق.

تردد
وبعد تلقيه نكستين أمام القضاء بشأن مرسومه ضد الهجرة، أبدى ترمب ثقته بالفوز، وردد الجمعة أن "لا شك" لديه في الانتصار في نهاية المطاف أمام القضاء، بينما عكست المواقف الصادرة عن البيت الأبيض مساء الجمعة الكثير من التردد.

فقد أعلنت الإدارة في مرحلة أولى أنها لن ترفع المسألة إلى المحكمة العليا، متخلية بذلك عن أسرع وسيلة قد تتيح لها إلغاء قرار محكمة الاستئناف.

غير أن كبير موظفي البيت الأبيض راينس بريباس أعلن لاحقا أن كل الخيارات تبقى مطروحة، مما يعني إما رفع المسألة إلى المحكمة العليا، وإما خوض معركة صعبة حول جوهر الملف أمام المحاكم الأدنى مستوى.

وزاد ترمب من تعقيد المسألة حين اقترح الجمعة احتمالا رابعا، فقال في الطائرة الرئاسية التي كانت تنقله إلى فلوريدا إنه يدرس إصدار مرسوم جديد بصياغة معدلة الأسبوع المقبل بهدف حماية "أمن البلاد"، على حد قوله.

وفي 27 يناير/كانون الثاني المنصرم، أصدر ترمب مرسوما تنفيذيا يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوما على مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ترمب يجدد انتقاده للقضاء الأميركي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ترمب يجدد انتقاده للقضاء الأميركي تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ترمب يجدد انتقاده للقضاء الأميركي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عالمية - مقتل 9 جنود عراقيين في هجوم لـ«داعش» بالموصل
التالى أخبار العالم - هل نجحت خطة السيسي في وضع نتنياهو بـ"خانة اليك"

 

 

 

حكاية مصرية