ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تواصل المظاهرات برومانيا للمطالبة باستقالة الحكومة

 

 

تواصل المظاهرات برومانيا للمطالبة باستقالة الحكومة
تواصل المظاهرات برومانيا للمطالبة باستقالة الحكومة

تشاهد - تواصل المظاهرات برومانيا للمطالبة باستقالة الحكومة
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 10:45 صباحاً

اخبار اون لاين - تواصلت الاحتجاجات في رومانيا لليوم الـ12 على التوالي للمطالبة باستقالة الحكومة رغم تراجعها الأسبوع الماضي عن مرسوم أصدرته يخفف العقوبات المتعلقة بجرائم الفساد، واستقالة وزير العدل.

واحتشد حوالي خمسة آلاف شخص في شوارع العاصمة الرومانية بوخارست مساء الان هذا "اليوم" اول ايام الاسبوع للمطالبة باستقالة الحكومة وذلك رغم شدة البرد التي وصلت إلى عشر درجات تحت الصفر.

وشهدت مدن أخرى منها كلوي وسيبيو وبراسوف وتيميسوارا مظاهرات أيضا ضد الحكومة، ويتهم المتظاهرون الحكومة بالرغبة في كبح مكافحة الفساد بالبلاد.

كما نظمت لليوم السابع على التوالي مظاهرات مناهضة للأولى ومؤيدة للحكومة أمام قصر الرئاسة في بوخارست، متهمة رئيس الدولة كلاوس إيوهانيس بشق الصفوف في البلاد.

وكان وزير العدل الروماني فلورين يورداش قد أعلن الخميس استقالته بعد مظاهرات احتجاج حاشدة غير مسبوقة منذ سقوط الحكم الشيوعي، وهو من معدّي المرسوم الذي أقرته الحكومة في 31 يناير/كانون الثاني ثم سحبته الأحد أمام ضخامة المظاهرات.

وأعلنت وزيرة العدل الجديدة التي عينت أمس بعد استقالة سلفها أنها لن تقترب من أي من قوانين لمكافحة الفساد، ودعت إلى محاورة المتظاهرين.

وفي نهاية يناير/كانون الثاني الماضي أصدرت حكومة رومانيا مرسوما يمهد للعفو عن المتهمين في قضايا فساد بحجة التخفيف من اكتظاظ السجون، لكن المعارضين رأوا أن المرسوم يهدف إلى وقف الملاحقات ضد زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم ليفيو دراغينا ومسؤولين آخرين من الحزب نفسه.

وردا على هذه الخطوة، نزل مئات الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع في المدن الكبرى الأحد الماضي في مظاهرات تعد هي الأضخم منذ سقوط الحكم الشيوعي في البلاد عام 1989.

وبعد سحب الحكومة المرسوم، تراجعت أعداد المشاركين في المظاهرات بشكل لافت، لكن الآلاف واصلوا الاحتشاد في العاصمة، وشددوا على تمسكهم بمطلب إسقاط الحكومة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تواصل المظاهرات برومانيا للمطالبة باستقالة الحكومة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تواصل المظاهرات برومانيا للمطالبة باستقالة الحكومة تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تواصل المظاهرات برومانيا للمطالبة باستقالة الحكومة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عالمية - نيران سوريا تضرب إسرائيل.. وأزمة بين وزراء نتنياهو بسبب حزب الله
التالى أخبار العالم - هل نجحت خطة السيسي في وضع نتنياهو بـ"خانة اليك"

 

 

 

حكاية مصرية