ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

رئيس تركمانستان على أعتاب "الولاية الثالثة"

 

 

رئيس تركمانستان على أعتاب "الولاية الثالثة"
رئيس تركمانستان على أعتاب "الولاية الثالثة"

تشاهد - رئيس تركمانستان على أعتاب "الولاية الثالثة"
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 10:50 صباحاً

اخبار اون لاين - يقترب رئيس تركمانستان، قربان قولي بيردي محمدوف، من الفوز بولاية ثالثة في انتخابات رئاسية تجرى ، الان هذا "اليوم" الأحد، ليحكم قبضته على السلطة في البلد المنعزل الغني بالغاز.

ويتولى بيردي محمدوف (59 عامًا) السلطة في الجمهورية السوفيتية السابقة منذ عشر سنوات، خلفا للرئيس صابر مراد نيازوف الذي حكم البلاد إلى أن توفي في 2006.

ولم يغير بيردي محمدوف شيئا في النظام السياسي الذي طبقه نيازوف، الذي لا يسمح بالمعارضة السياسية، وفق ما نقلت "رويترز".

وعرف نيازوف باسم تركمان باشا، أي رئيس كل التركمان، فيما يشار كثيرا إلى بيردي محمدوف بلقب أركاداج أي الحارس. وهناك تماثيل مطلية بالذهب للزعيمين في عشق آباد عاصمة تركمانستان.

ويخوض المنافسة أمام بيردي محمدوف 8 مرشحين، جميعهم مسئولون أو مديرو شركات مملوكة للدولة، أو مرشحو أحزاب سياسية موالية تماما للحكومة.

وفاز بيردي محمدوف في الانتخابات السابقة بنسبة 97 % من الأصوات.

وعدلت تركمانستان دستورها العام الماضي حتى يسمح للرئيس بالبقاء في السلطة لأجل غير مسمى، فأزالت قيدا يمنع من هم أكبر من 70 عاما من الترشح للرئاسة ومدت الفترة الرئاسية من خمس إلى سبع سنوات.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - رئيس تركمانستان على أعتاب "الولاية الثالثة" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - رئيس تركمانستان على أعتاب "الولاية الثالثة" تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر رئيس تركمانستان على أعتاب "الولاية الثالثة" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار العالم - اتفاق سعودي إندونيسي على محاربة «داعش».. لماذا؟