وزير الدفاع الروسي : صواريخ اس 300 للنظام السوري وتعطيل اجهزة الاتصال والرادارات للقوات الموجهة ضرباتها اليه بواسطة التشويش الكهرومغناطيسي

جي بي سي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جي بي سي نيوز:- أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الاثنين، أن موسكو ستسلم منظومات "إس-300" للدفاع الجوي إلى النظام السوري خلال أسبوعين، على خلفية إسقاط طائرة إيل-20 الأسبوع الماضي.

وحمل شويغو، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام روسية، إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية مجدداً، ما يبدو أن تسليم المنظومات سيكون رسالة لإسرائيل التي زار وفد منها موسكو لفض المشكلة حول الموضوع.

وقال الوزير الروسي: "بالقرب من الحدود السورية على البحر المتوسط سيتم إيقاف كافة الرادارات وأجهزة الاتصال للقوات التي تقوم بتوجيه ضربات للقوات السورية باستخدام التشويش الكهرومغناطيسي لتعطيل الأقمار الصناعية والطائرات الاستطلاعية".

وأدى سقوط الطائرة لمقتل 15 عسكرياً روسياً، وعاد الوزير شويغو وشدد على أن الجيش الإسرائيلي لم يبلغ الطرف الروسي عبر الخط الساخن بنيته شن غارات جوية على سوريا إلا قبل دقيقة واحدة من بدء الهجوم.

والأحد، أعلن الجيش الروسي أن معلومات "مضللة" من القوات الجوية الإسرائيلية تسببت بإسقاط الطائرة الروسية في سوريا، مندداً بـ"نزعة المغامرة" عند الطيارين الإسرائيليين.

وعرض الناطق العسكري الروسي، إيغور كوناشينكوف، نتائج التحقيق في سقوط الطائرة واسمها الكامل (اليوشن-20) التي كانت تقل 15 جندياً بصاروخ دفاع جوي للنظام السوري عن طريق الخطأ في 17 أيلول/سبتمبر.

واتهمت موسكو الطيارين الإسرائيليين باستخدام الطائرة الروسية الأكبر حجماً كغطاء، ما دفع نظام الدفاع الجوي السوري إس-200 الذي يعود للحقبة السوفياتية إلى اعتراض الطائرة الروسية كهدف. (العربية نت) 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق