أخبار الأردن : الاردن وارمينيا يوقعان اتفاقية الخدمات الجوية (مصور)

وكالة الانباء الاردنية - بترا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاردن وارمينيا يوقعان اتفاقية الخدمات الجوية (مصور)

عمان الاول من تشرين الثاني (بترا)-وقع الاردن وجمهورية ارمينيا اليوم الخميس، اتفاقية الخدمات الجوية بالصيغة النهائية وبثلاث لغات، العربية والارمنية والإنجليزية.
وكانت هذه الاتفاقية وقعت بالأحرف الأولى العام 2014 وتم إجراء عدة تعديلات عليها لتتواكب مع المتطلبات العصرية لخدمات النقل الجوي. ووقع الاتفاقية عن الحكومة رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني-الرئيس التنفيذي، كابتن هيثم مستو، وعن الحكومة الارمينية رئيسة سلطة الطيران المدني، تيتيفيك رفزيان.
ويأتي ذلك لتأكيد التعاون في مجال الطيران المدني بين البلدين الصديقين.
واطلعت رئيسة السلطة الارمنية على تجربة الهيئة الناجحة والتقت مع عدد من المشغلين الجويين وهيئة تنشيط السياحة بهدف السعي الى الربط الجوي.
وتهدف الاتفاقية الى تنظيم الخدمات الجوية بين البلدين واعطاء الحق لشركات النقل الجوي في كل طرف بتشغيل رحلات جوية للمسافرين والشحن الجوي والبريد. كما يحق لمؤسسات النقل الجوي من البلدين ممارسة النقل الجوي خلال مطارات دول متوسطة أو ما وراء الأردن أو أرمينيا بعد اتفاق سلطتي الطيران المدني بكلا الجانبين. وتعتبر هذه التفاهمات الثنائية بمثابة السند القانوني الذي ينظم الحركة الجوية وتهدف الى تعزيز العلاقات الودية وتطويرها بالمجمل.
ومن المفترض أن تنعكس نتائج الاتفاقية إيجابياً على النشاط الاقتصادي والاستثماري والاجتماعي بينالبلدين، كما يتوقع زيادة الفرص التشغيلية بخطوط جوية مباشرة وحتى في ظل التشغيل غير المباشر بين البلدين؛ حيث تمكن مثل هذه الاتفاقية الشركات التابعة للطرفين أو من طرف ثالث من الدخول في ترتيبات تجارية كالتشارك بالرموز.
--(بترا)
ص ح/ اع01/11/2018 13:07:11

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق