الرئيس: الشعب لن يفرط بهويته ومصيره لصالح المشاريع الفئوية كما لم يسمح لإيران

حضارم نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : حضارم نت ـ متابعات 25/09/2018 05:43:37

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي إن الشعب اليمني الذي قدم التضحيات الجسام في سبيل وضع حدا لنقل التجربة الإيرانية لليمن لن يفرط في قناعاته ومصيره وهويته لمصلحة المشاريع الفئوية التوسعية الدخيلة.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر إقامته بنيويورك نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سيلفان حسبما ذكرته وكالة سبأ الرسمية.

وأشار الرئيس إلى تطابق وجهات النظر بين اليمن وأمريكا حول عدد من الرؤى والملفات وفِي مقدمتها مواجهة التدخلات الايرانية في المنطقة ووكلائها من المليشيات الانقلابية الحوثية في اليمن ومكافحة ومحاربة الإرهاب بأشكاله ومسمياته المختلفة.


وفِي اللقاء استعرض الرئيس جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني منذ مؤتمر الحوار الوطني ومحطات ومشاورات السلام المختلفة مع الانقلابيين الذين لم يفوا بمتطلبات السلام مستمرين في مواصلة جرائمهم تجاه الأبرياء من أبناء شعبنا اليمني.


كما تطرق الرئيس الى أهمية تفعيل جوانب التعاون بين البلدين وأهمية تسهيل إجراءات السفر وسلاستها على المواطنين اليمنيين، والتأكيد على أهمية دور الولايات المتحدة ومساعدتها لليمن في تتبع ومكافحة عملية تهريب الآثار اليمنية الى الخارج ومحاربة تجار المخدرات التي تستهدف الأبرياء ودعم مجالات البناء والتنمية والإعمار.

من جانبه عبر نائب وزير الخارجية الأمريكي عن سروره بهذا اللقاء مؤكدا على أهمية تعزيز وتفعيل العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين، وقال اليمن شريك فاعل وأساسي في مواجهة ومجابهة التحديات المتربصة بالمنطقة والأمن والسلام العالمي.

ما يعزز علاقاتنا وتوطيدها ودعم قيادتها الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى يعم السلام في اليمن وفقا والمرجعيات والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216 .

وأكد التزام الإدارة الأمريكية للقضاء على تنظيمي القاعدة وداعش وأنشطتها في اليمن وأينما وجدت تلك الجماعات الإرهابية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق