اجتماع في مأرب يناقش ضبط عمليات انتاج وتسويق الغاز المنزلي

حضارم نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : حضارم نت ـ سبأ 25/09/2018 14:14:29

ناقش لقاء مشترك عقد ،اليوم الثلاثاء، بمحافظة مأرب بين السلطة المحلية ودائرة الغاز بشركة صافر والمؤسسة الاقتصادية اليمنية، ضبط عمليات انتاج ونقل وتسويق الغاز المنزلي وفق اللائحة المنظمة.

وضم الاجتماع وكيل مأرب عبدربه مفتاح ورئيس دائرة الغاز بصافر محسن بن وهيط ومدير عام المؤسسة الاقتصادية فرع مأرب العميد أحمد الشهاري ومسئولين من مكتب النفط والثروة المعدنية بمأرب و ممثلين عن فروع شركة منشئات مأرب للغاز وشركة النفط اليمنية بمأرب والشئون القانونية بشركة صافر.

واطلع مفتاح على اللائحة المنظمة لعملية انتاج الغاز المنزلي ونقله وتوزيعه والتي تبدأ بصافر وتنتهي في المحافظات والرقابة على وصولها إلى محطات التوزيع للمواطنين.

كما تضمنت اللائحة التي صدرت مؤخرا واعتمدها وزير النفط والثروات المعدنية ورفعها الى مجلس الوزراء، الغرامات والعقوبات بحق المخالفين والمتلاعبين بهذه المادة سواء من الموردين او الوكلاء.

وأكد اللقاء ضرورة إعادة تفعيل دور المؤسسة الاقتصادية فرع مأرب وتجميع اسطولها لنقل مشتقات الغاز، وتجديد العقود لها للعمل في النقل كونها جزء من الاقتصاد الوطني وممتلكات الدولة ولها دور في تخفيف أعباء النقل على المواطنين وتحد من عمليات تلاعب الموردين وأصحاب المقطورات في عملية نقل وتفريغ مادة الغاز ومنع احتكار الوكلاء لها وضمان وصولها.

وأكد الوكيل مفتاح ان السلطة المحلية ستقدم كل العون لتنفيذ وتطبيق اللائحة وضبط المتلاعبين ومنع الاحتكار لمادة الغاز المنزلي.

وحمل الدكتور مفتاح مليشيات الحوثي مسؤولية التلاعب بمادة الغاز ورفع أسعارها واحتكار حصص المحافظات الواقعة تحت سيطرتها والإتجار بها في السوق السوداء لتحميل المواطنين أعباء مضاعفة.

من جانبه أكد رئيس دائرة الغاز بصافر محسن بن وهيط أن الغاز الذي تنتجه الشركة من صافر تقوم بتوزيعه على كافة محافظات الجمهورية وتعبئة المقطورات وفقا للسعر المعتمد من وزارة النفط والمعادن سابقا ولم يطرأ أي تغيير عليه.

 

التعليقات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق